الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / فاطمة أنور توقع “مذكرات تلميذ” في “بيت الغشام” .. بعد غد
فاطمة أنور توقع “مذكرات تلميذ” في “بيت الغشام” .. بعد غد

فاطمة أنور توقع “مذكرات تلميذ” في “بيت الغشام” .. بعد غد

توقع الدكتورة فاطمة أنور اللواتي كتابها (مذكرات تلميذ) في جناح مؤسسة الغشام للنشر والترجمة بمعرض مسقط الدولي للكتاب في تمام الساعة السابعة من مساء بعد غد الثلاثاء.
وتحكي (مذكرات تلميذ) قصصا لأطفال بين الثالثة والسادسة من العمر. فكل طفل يحكي قصة تختلف عن قصة غيره من حيث الشكل، إلا أنها تتفق معها في المضمون. مضمون هذه القصص يدور حول الجسور المتهالكة التي تربط عالم الكبار بعالم الصغار.. فتضمُر قدرة الكبار على استيعاب عالم الطفولة البريء وخصائصه المتموجة بتموج محيطه المقترن بالأيام والليالي التي تعلن عن مضي سنة وأخرى من عمر هذه الطفوله. وتظل علاقة الجيلين تتأرجح على تلك الجسور المتهالكة .. فليس لها مسلكٌ آمنٌ يسير بها نحو الأمام، ولا مهربٌ يأخذها إلى الوراء، إلا من خلال فهمٌ أعمقٌ لخصائص الطفولة!
و(مذكرات تلميذ) رسومات الفنانة ابتهاج الحارثي.
والدكتورة فاطمة أنور كاتبة وباحثة ومتخصصة في مجال التربية والتعليم. حصلت على دكتوراه في مجال تعليم الموهوبين وماجستير في مجال الطفولة المبكرة من الولايات المتحدة الأميركية. لها عدد من البحوث التربوية كما أنها تتناول الشأن التعليمي والاجتماعي من خلال مقالاتها الصحفية. لها اهتمامات أدبية. صدر لها في مجال أدب الأطفال عدد من قصص الأطفال ومسرحيتان، كما صدرت لها رواية عن دار الفكر العربي بعنوان “الصيحة”.

إلى الأعلى