الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / المضمر عبدالله بن طويرش جاهز لمنافسات موسم سباقات الهجن وعينه على بطولة كأس الخليج بالفليج
المضمر عبدالله بن طويرش جاهز لمنافسات موسم سباقات الهجن وعينه على بطولة كأس الخليج بالفليج

المضمر عبدالله بن طويرش جاهز لمنافسات موسم سباقات الهجن وعينه على بطولة كأس الخليج بالفليج

حقق إنجازات مهمة في السلطنة والسعودية وقطر والإمارات
عبدالله بن طويرش: كل المشاركات منذ بداية الموسم هي استعداد للبطولة القادمة بنوفمبر ونرحب بالأشقاء الخليجيين بالبطولة الخليجية الرابعة
ــ نطمح لتحقيق إنجازات مشرفة لرياضة الهجن العمانية وكل مضمري السلطنة يمتلكون أسماء قوية من الهجن ادخروها للبطولة

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :ـ
حقق المضمر عبدالله بن طويرش الوهيبي منذ بداية موسم سباقات الهجن الحالي انجازات مشهودة بعدد من ميادين السلطنة ودول مجلس التعاون، حيث استطاع ان يفوز بـ 4 اشواط بميدان الطائف بالمملكة العربية السعودية جوائزها سيارات واكثر من 5 اشواط بميدان الشيحانية بدولة قطر و4 اشواط بميدان الوثبة بدولة الامارات العربية المتحده اضافة إلى انتزاعه للمراكز الاولى بعدد من السباقات التي اقيمت بميادين مختلف بالسلطنة ليؤكد بذلك استعداده الجيد لخوض المنافسات بموسم سباقات الهجن الجديد لا سيما وان السلطنة ستستضيف اواخر نوفمبر القادم البطولة الخليجية الرابعة لسباقات الهجن .
استعداد جيد
وحول هذه الانجازات مع بداية الموسم واستعداده لبطولة كأس الخليج قال المضمر الشهير عبدالله بن طويرش الوهيبي في تصريح خاص لـ (الوطن الرياضي): لله الحمد تبين من خلال المشاركات مع بداية موسم السباقات ان الهجن بالعزبة على استعداد جيد، وهذه البداية نعتبرها مبشرة لخوض المنافسات خلال الأشهر القادمة، موضحا ان فترة الاستعداد خلال الاشهر الماضية واختيار الموقع المناسب للتجهيز والإعداد كان ملائما للهجن حيث قضت فترة (القيض) براحة تامة وصحة جيدة.
مشاركات خارجية
واضاف: شاركت بميدان الطائف بالمملكة العربية السعودية وفزت بالمركز الأول بعدة اشواط منها 4 اشواط خصصت لهن سيارات اضافة إلى اشواط اخرى جوائزها نقدية، مشيرا الى ان مشاركته بميادين الوثبة بدولة الامارات والشحانية بدولة قطر وقال: شاركت بميدان الوثبة في ابوظبي وانتزعت اكثر من 4 اشواط، كما شاركت بميدان الشحانية وفزت بعدد من الاشواط اضافة إلى حصوله على مراكز مختلفة بعدد من الاشواط.
انجازات محلية
وحول مشاركته بميادين السلطنة قال: بالسلطنة حققت عددا من الانتصارات بميدان الابيض بولاية المضيبي في السباق الذي تقيمه الهجانة السلطانية وينظمه الاتحاد العماني لسباقات الهجن اضافة الى السباق الذي اقيم بميدان الابيض والذي اقامه المضمر الظافر علي بن جميل الوهيبي وايضا سباق اخر اقيم بدعم من عمالقة المضمرين بالسلطنة.
واضاف: حققت الفوز بأشواط مختلفة ايضا بميدان صحار لسباقات الهجن ضمن السباق الذي تنظمة الهجانة السلطانية مشيرا الى ان هذه السباقات والمشاركة الناجحة تعطي مؤشرات على الاستعداد الجيد للموسم.
بطولة كأس الخليج
واكد ابن طويرش ان كل هذه السباقات هي استعداد لبطولة كأس الخليج التي يعتبرها الاهم في هذا الموسم حيث ستستضيف السلطنة البطولة الخليجية الرابعة للهجن آواخر شهر نوفمبر، وقال عيوننا على بطولة كاس الخليج وهي الأهم بالنسبة لنا حيث نطمح لتحقيق انجازات للسلطنة كون ان السلطنة تحتضن هذه البطولة لأول مرة والتي ستقام في آواخر نوفمبر القادم.
واوضح المضمر عبدالله بن طويرش الوهيبي قائلا: كل المشاركات منذ بداية الموسم هي استعداد لبطولة كأس الخليج التي ستقام بميدان الفليج، مبينا ان هذه البطولة مهمة كونها تقام في السلطنة مؤكدا عزم كافة مضمري السلطنة تسجيل نقاط مهمة والفوز بالاشواط .
خبرة مضمرين
واضاف: السلطنة ولله الحمد تتمتع بوجود مضمرين ذوي خبرة كبيرة بعالم تضمير الهجن اضافة الى وجود نوعيات من الهجن من سلالات اصيلة لها شأنها في الميادين، اضافة إلى ان مضمري الهجن والملاك بالسلطنة قد ادخروا اسماء قوية من الهجن للمشاركة بها في البطولة وذلك لكسب المنافسة وتحقيق انجازات لرياضة الهجن العمانية.
واشار الوهيبي الى الدعم السخي الذي تقدمه الحكومة لملاك الهجن والمضمرون بالسلطنة مؤكدا ان هذا الدعم يشكل مصدر حافز كبير لتحقيق الانجازات ، وقال : الدعم السخي من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ للرياضة بالسلطنة وخصوصا رياضة الهجن اتت بثمارها من خلال ما يحققه المضمرون العمانيون بالمحافل الخليجية، وثمن عبدالله بن طويرش الوهيبي الدعم السامي لرياضة سباقات الهجن مؤكدا ان هذا الدعم يعتبر الحافز الاكبر لمواصلة مسيرة الانجازات.
وعن جاهزية عزبة بن طويرش قال: الهجن بالعزبة جاهز وسنواصل الاستعداد لحين البطولة ونتوقع تحقيق نتائج طيبة، مؤكدا ان ابناء السلطنة يفتخرون باستضافة البطولة كونها تعتبر محفلا خليجيا فيه يجتمع الاشقاء بربوع عمان الحبيبة.
نقلة نوعية
واضاف الوهيبي: بطولة كأس الخليج تعتبر نقلة نوعية بعالم سباقات الهجن فيها ارتقت هذه الرياضة لمصاف الرياضات الاخرى حيث تعتبر هذه البطولة مميزة وتحمل منافسة بين الهجن من كل دول الخليج وبقوانين وشروط محددة.
وبين ان البطولات الماضية التي اقيمت بداية بدولة الامارات العربية المتحدة ودولة الكويت ودولة قطر كانت ناجحة بكل المقاييس وحققت اهدافها المرجوة، مؤكدا ان البطولة الخليجية بالسلطنة سوف تضيف نجاحا آخر لمسيرة بطولة الخليج للهجن.
وفي ختام تصريحه اعرب المضمر عبدالله بن طويرش الوهيبي عن بالغ شكره وتقديره لكل من شجع عزبته خلال انطلاقة الموسم، كما اعرب عن امله بالتوفيق لجميع المشاركين الذين سيشاركون ببطولة كأس الخليج مرحبا بالأشقاء الخليجيين الذين سيأتون للمشاركة بالبطولة .
وتستضيف السلطنة خلال شهر نوفمبر القادم بطولة كأس الخليج الرابعة للهجن، حيث ستقام المنافسات بميدان الفليج بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة .
وكانت البطولة قد انطلقت قبل اكثر من اربع سنوات بدولة الامارات العربية المتحده الشقيقة بميدان الوثبة تحديدا، ومن ثم استضافت دولة الكويت الشقيقة النسخة الثانية بميدان الشهيد، بعدها استضافت دولة قطر الشقيقة النسخة الثالثة من البطولة بميدان (التحدي) بالشيحانية، لتكون النسخة الرابعة من من البطولة بالسلطنة.
وقد حققت هجن السلطنة والمضمرون العمانيون نتائج مشرفة خلال البطولات الماضية، ويطمح الجمهور العماني بهذه البطولة لتحقيق انجازات افضل وتسجل نقاط عدة بمختلف الاشواط .

إلى الأعلى