السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / 300 ناقة في سباق ركض العرضة يوم ثالث عيد الأضحى بالكامل والوافي
300 ناقة في سباق ركض العرضة يوم ثالث عيد الأضحى بالكامل والوافي

300 ناقة في سباق ركض العرضة يوم ثالث عيد الأضحى بالكامل والوافي

الناقة سرابة خطفت كأس التميز

نظم في ولاية الكامل والوافي يوم امس الاول في ثالث عيد الاضحى المبارك سباق التميز لركض العرضة على ارضية ميدان البويرد بمشاركة اكثر من 300 ناقة من مختلف ولايات شمال وجنوب الشرقية وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ حمود بن ناصر الهاشمي والي السويق وبحضور عدد من مشايخ ورشداء الولاية وجماهير كبيرة من المحبين لهذه الرياضة بالاضافة الى عدد من السياح العرب والاجانب الذين اعجبوا بالسباق. والذي تم من خلاله اختيار اصغر واكبر ركبي من بين المشاركين بالاضافة الى تكريم اصحاب العزب المشاركة واختيار افضل 10 هجن تميزت في منافسات السباق.
اما كأس التميز لميدان البويرد فكان من نصيب الناقة سرابة لمالكها ناصر بن دغمال المدهوشي وحصلت على المركز الثاني الناقة الشرقية لمالكها شهاب بن حمد الراسبي والمركز الثالث المزن لمالكها علي العمري بعد منافسة كبيرة مع مجموعة من الهجن التي دخلت في الترشح الا ان اللجنة المكلفة باختبار الافضل برئاسة هاشل بن الصغير القريني اختارت سرابة والشرقية والمزن حسب الشروط الموضوعة وعوامل اساسية من بينها سرعة الركض وجمال الناقة وعتادها ومهارة الركبي الذي امتطاها.
ويقام سباق التميز لركض العرضة في ثالث عيد الاضحى المبارك بولاية الكامل والوافي سنويا وذلك حرصا من اهالي الولاية في المحافظة على هذا الموروث الهام الذي تتميز به ولايات السلطنة المختلفة.
ويعتبر ركض العرضة من اهم المسابقات التراثية التي يحرص عليها ابناء السلطنة نظرا لما تمثله من تمسك هام بهذه الرياضة التي توارثوها الأبناء من الأباء والجداد وهي من السمات التي اعطت الهجن اهتمام آخر خاصة وان ركض عرضة الجمال تقام في العديد من المناسبات والتي من بينها الأعياد ومناسبات الزواج وهي تمثل لقاء اجتماعيا أسريا في نفس الوقت باعتباره يجمع ابناء السلطنة معا وهي تعتمد على مهارة الركبي وكذلك حركة الناقة وانطلاقتها.

إلى الأعلى