الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / رئيس بعثة الحج العمانية يلتقي وزير الحج العراقي

رئيس بعثة الحج العمانية يلتقي وزير الحج العراقي

مكة المكرمة ـ من الوليد بن زاهر العدوي:
استقبل الشيخ عيسى بن يوسف البوسعيدي رئيس بعثة الحج العمانية صباح أمس سماحة الدكتور خالد العطية وزير الحج العراقي ورئيس وفد بعثة الحج العراقية والوفد المرافق له بمقر البعثة بحي الششة بمكة المكرمة.
جرى خلال المقابلة بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بما يخص موسم حج 1436هـ وما يتطلبه من خدمة حجاج بيت الله الحرام والمسار الإلكتروني لاستخراج تصاريح الحج بحيث تؤدى شعيرة الحج بيسر وسهولة.
كما تم مناقشة سبل التعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات في موسم الحج والتطلع إلى مزيد من التعاون وتوجيه الدعوة بتكثيف الزيارات بين الجانبين.
من جانبه شكر رئيس بعثة الحج العراقية حكومة السلطنة على ما بذلته من جهود ومساعي حثيثة حول الوساطات التي تقوم بها السلطنة بين الدول في الملفات العالقة وكذلك التوسط في الإفراج عن المحتجزين.
مشيراً سماحته إلى دور السلطنة الريادي في هذا الجانب، ومن خلال التعايش السلمي بين كافة المذاهب والفرق الإسلامية الموجود في السلطنة وما يمثله من تجربة فريدة يجب أن يحتذى بها وتعميمها في كافة الدول الإسلامية.
وفي نهاية اللقاء قام الوفدان بتبادل الهدايا التذكارية حضر اللقاء من بعثة الحج العمانية رؤساء الوفود المشاركة بالبعثة.

بعثة الحج العسكرية تعود إلى السلطنة
عادت إلى البلاد عصر أمس بعثة الحج العسكرية قادمة من الديار المقدسة بعد أداء فريضة الحج المباركة لهذا العام وكان في استقبال البعثة لدى وصولها قاعدة السيب الجوية اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس بن عبدالله الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني والأجهزة الأمنية وقد وصل كافة حجاج البعثة العسكرية وهم جميعا في صحة وعافية .
هذا ويأتي تسيير بعثة الحج العسكرية بتوجيهات وأوامر سامية من حضرة صاحب الجلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله ورعاه – والتي يتشرف بتنظيم تسييرها التوجيه المعنوي برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة.

إلى الأعلى