الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / وفاة 3 عمانيين وإصابة آخر بحادث سير قرب الرياض وبعثة الحج تكثف جهودها للعثور على الحاج المفقود

وفاة 3 عمانيين وإصابة آخر بحادث سير قرب الرياض وبعثة الحج تكثف جهودها للعثور على الحاج المفقود

مكة المكرمة ـ من الوليد بن زاهر العدوي:
توفي 3 عمانيين وأصيب آخر في حادث سير وقع فجر أمس بمنطقة القويعة قرب مدينة الرياض، فيما تكثف بعثة الحج العمانية جهودها للعثور على الحاج المفقود منذ حادث التدافع بمنى.
ووقع الحادث لمركبة من مركبات الخدمة التابعة لحملة الحرملي من ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة.
وأوضح الشيخ سلطان بن سعيد الهنائي نائب رئيس بعثة الحج العمانية أن الحادث وقع بسبب خروج إحدى المركبات من الشارع المقابل ودخولها جهة السيارة العمانية مما أدى إلى اصطدامها حسب إفادة أصحاب الحملة.
وأكد نائب رئيس بعثة الحج العمانية أن البعثة قامت بالتنسيق مع سفارة السلطنة في الرياض للمساعدة في إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالحادث، داعيا في الوقت ذاته أصحاب الحافلات والمركبات العمانيين العائدين للسلطنة إلى توخي الحيطة والحذر وأخذ قسط من الراحة قبل القيادة لما للجهد الذي بذلوه طيلة أيام الحج.
وفي سياق متصل تواصل بعثة الحج العمانية بمكة المكرمة جهودها في البحث عن المفقود في حادث تدافع منى، حيث عقدت البعثة مساء أمس الأول لقاء للتباحث مع وفودها المشاركة حول الحاج العماني المفقود في حادث تدافع منى، وخلال اللقاء وجه نائب رئيس البعثة إلى تشكيل فرق عمل للبحث عن المفقود في شتى مستشفيات المملكة العربية السعودية والتي نقل إليها مصابو حادث التدافع بمنى.
وقامت البعثة منذ الساعات الأولى لحادث تدافع منى في اليوم العاشر من ذي الحجة بزيارة عدد من المستشفيات التي نقل إليها المصابون والسؤال عن الحاج العماني، كما قام فريق من البعثة بمعاينة صور أكثر من 800 متوفى في حادث التدافع بمنى، حيث لم يكن الحاج العماني المفقود بين سجلات الموتى.
وستقوم هذه الفرق بدور كبير في البحث والتقصي عن المفقود من خلال مرافقة أحد الأطباء من الوفد الطبي المرافقين للبعثة لكل فريق عمل وبذل شتى الطرق والجهد لإيجاده والاطمئنان عليه في أقرب وقت ممكن.
يذكر أن بعثة الحج العمانية قامت باستضافة أقارب المفقود بمقر البعثة والذين وصلوا مكة المكرمة في وقت متأخر من فجر أمس الأحد لمشاركتهم في عملية البحث التي تقوم بها البعثة، كما تقوم البعثة حاليا بإنهاء إجراءات السفر لأم وأخت المفقود واللتين كانتا بمرافقته خلال موسم الحج والموجودتين حاليا بمقر البعثة، حيث أصيبت أخته بإصابات خفيفة وتلقت العلاج على إثرها فور وقوع الحادث.

إلى الأعلى