الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / شركة “بي. بي.عمان” ومؤسسة “إنجاز عُمان” توقعان اتفاقية لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية
شركة “بي. بي.عمان” ومؤسسة “إنجاز عُمان” توقعان اتفاقية لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية

شركة “بي. بي.عمان” ومؤسسة “إنجاز عُمان” توقعان اتفاقية لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية

مسقط ـ الوطن:
احتفلت شركة “بي. بي.عمان” ومؤسسة “إنجاز عُمان” بتوقيع اتفاقية جديدة لتنفيذ عدد من البرامج التعليمية التي تهدف لتنمية قدرات الطلاب العمانيين ومهاراتهم المختلفة.
يأتي التوقيع الذي عقد في واحة المعرفة بمسقط استمرارا للشراكة الناجحة بين المؤسستين والتي أسهمت في تدريب ما يزيد على 3 آلاف طالب على مهارات ريادة الأعمال في العام الماضي.
وقام بتوقيع الاتفاقية كل من المهندس يوسف بن محمد العجيلي، رئيس شركة “بي. بي.عمان”، وشبيب بن محمد المعمري المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز عُمان، وبناء على هذه الاتفاقية ستنفذ مؤسسة إنجاز عُمان مشاريع شركة”بي. بي.عمان” التعليمية التي تمثل جزءاً من برنامج الشركة للإستثمار الاجتماعي الذي يهدف للمساهمة في القيمة المحلية المضافة للسلطنة من خلال المبادرات التعليمية وتلك المتعلقة بريادة الأعمال.
وحول هذا التعاون قال المهندس يوسف بن محمد العجيلي: التزامنا تجاه تحقيق الأهداف التي وضعناها للمشاريع التعليمية ضمن برنامج الإستثمار الاجتماعي مستمر ويسير بخطى انطلاقاً من إيماننا بأهمية التعليم والتأهيل في المراحل المبكرة وضرورة رفع الوعي لدى الشباب، فإننا نسعى من خلال مبادراتنا في “بي. بي.عمان” ولاسيما التعليمية منها إلى المساهمة بفاعلية في تنمية مهارات شبابنا وتأهيلهم.
وتنص الاتفاقية بين المؤسستين على تنفيذ البرامج الآتية: “برنامج بيسة” الذي تقدمه مؤسسة رؤية الشباب، وبرنامج بيئي توعوي تقدمه جمعية البيئة العُمانية، و”برنامج شركتي” الذي تقدمه مؤسسة إنجاز عُمان، و”برنامج شركة بي. بي. للشباب المغامرين” الذي تقدمه مؤسسة نجم الشمال و”برنامج بناء القدرات” الذي يقدمه مركز ساس لمحاكاة الواقع الافتراضي.
ويشتمل برنامج بيسة على إقامة 18 حلقة عمل حول “التخطيط والإدارة المالية للشباب” ويستهدف 720 مشاركاً (بمعدل 40 مشاركاً في كل حلقة عمل) من جميع أرجاء السلطنة. وبالإضافة إلى ذلك، سيعقد البرنامج نادي المائة شاب حيث سيتم اختيار 100 شاب وفتاة من المشاركين الذين سيخضعون للتدريب ليصبحوا مرشدين لأقرانهم ومن سبقوهم في هذا الموضوع في حياتهم الشخصية والمهنية.
ويستهدف برنامج التوعية البيئي على نحو خاص طلاب الجامعات والكليات في السلطنة ويهدف لرفع الوعي بينهم وتحفيزهم على المبادرة لابتكار أنشطة بيئية تؤثر بشكل إيجابي في بيئتهم. ويعتزم البرنامج الذي تقدمه جمعية البيئة العُمانية التشجيع على إقامة أندية بيئية والتعاون مع الأندية البيئية القائمة والجامعات والكليات في ست محافظات مختلفة في السلطنة. ومن شأن هذه الأندية أن تدعم بعضها على مدى العام وأن توفر مكان ومنصة لتبادل الأفكار والمعلومات حول القضايا والأنشطة البيئية.
وفي إطار برنامج شركتي، سترعى شركة “بي. بي.عمان” مشاركة عدد من الجامعات والكليات من محافظتي الداخلية والظاهرة في مسابقة شركتي التي تهدف للترويج لثقافة الابتكار وروح المبادرة بين الطلاب، والهدف من هذا البرنامج تحفيز الطلاب لبدء الأعمال التجارية الخاصة بهم بتأسيس جيد لرأس المال والهياكل الإدارية والمالية والفنية المناسبة، وستعقد هذه المسابقة بحضور عدد من المحكمين من القطاع الخاص وستنتقل الفرق الفائزة للمنافسة في مسابقة إنجاز العرب الإقليمية.
ويتضمن برنامج شركة بي. بي. للشباب المغامرين أخذ الشباب العُماني لمخيم في إمارة الفجيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في مغامرة تعليمية، من خلال هذه المغامرة يتلقى المغامرون الشباب دورة تدريبية ويتعلمون كيفية بناء الفريق لتعزيز مهاراتهم القيادية والتطويرية عبر مجموعة من التحديات البدنية، مثل: تسلق الجبال، وبناء الطوافات، وركوب قوارب التجديف، والعديد من الأنشطة الأخرى المتعلقة ببناء الفرق. ويدار كل مخيم تدريبي على يد فريق من المرشدين الأكبر سنا الذي يسمى “مرشدي شركة بي. بي” ممن سبق لهم التخرج من البرنامج نفسه.
ويعمل برنامج بناء القدرات الذي يقدمه مركز ساس لمحاكاة الواقع الافتراضي على تنمية أهداف التعلم ثلاثية الأبعاد في منهج وزارة التربية والتَّعليم وكليات العلوم التطبيقية في وزارة التعليم العالي ومؤسسات التدريب المهني في وزارة القوى العاملة، ويمكن تحقيق هذه الأهداف من خلال بناء قدرات المعلمين والمحاضرين والمدربين بتوفير كفاءات التصميم التعليمي في تطوير المجسمات التعليمية ثلاثية الأبعاد ومحتويات التعلم الإلكتروني، ومن ثم ستجمع معا لتطوير نحو عشرة مجسمات تعليمية ثلاثية الأبعاد في المرحلة التجريبية التي ستستغرق قرابة ثلاثة شهور.
وقد رحب شبيب بن محمد المعمري المدير التنفيذي لمؤسسة “إنجاز عُمان” من جانبه بالاتفاقية الجديدة مع شركة “بي. بي.عمان” وأشاد بها وبمساهمتها الكبيرة في مجال التنمية التعليمية للشباب والطلاب الطموحين في السلطنة.
وفي هذا السياق قال: ستواصل مؤسسة إنجاز عُمان جهودها وأعمالها الرامية لدعم تعليم الشباب وتدريبهم في مجالات الإعداد لسوق العمل والتوعية المالية وريادة الأعمال، ومما لا شك فيه أن ثقة شركة “بي. بي.عمان” وإيمانها بقدراتنا تعد دافعا لنا لتحقيق معدل النمو الذي نطمح له والأهداف التي ننشدها، ولذا نتقدم بكل الشكر والتقدير لشركة “بي. بي.عمان” لدعمهم المستمر وشراكتهم إذ نتطلع أن يكون هذا عاماً جديداً مثمراً في مسيرة التعاون بيننا
وحول تجديد التعاون مع مؤسسة “إنجاز عُمان” ، يقول المهندس يوسف بن محمد العجيلي: نظرت شركة “بي. بي.عمان” في مجموعة من المقترحات في مطلع هذا العام وفقاً للنظم والإجراءات المتبعة لضمان عملية تقييم شفافة لقدرات المنظمات وكذلك التزام شركة “بي. بي.عمان” تجاه العلاقات طويلة الأمد والخبرة في هذا المجال، حيث نفذت مؤسسة “إنجاز عُمان” اتفاقيتنا بنجاح ومكنتنا من تجاوز أهدافنا للعام الأول في برنامج الإستثمار الاجتماعي.

إلى الأعلى