الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / العراق: مقتل 31 من (داعش) واعتقال 3 في عملية بالموصل
العراق: مقتل 31 من (داعش) واعتقال 3 في عملية بالموصل

العراق: مقتل 31 من (داعش) واعتقال 3 في عملية بالموصل

بغداد ـ وكالات: أعلنت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها عن مقتل 31 من عناصر ما يسمى دولة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) واعتقال ثلاثة آخرين في عملية واسعة جنوبي مدينة الموصل (400كم شمالي بغداد).
وأوضح بيان عسكري لوزارة الدفاع ان ” قيادة عمليات نينوى بالتعاون مع الفرقة الثانية قامت بعملية واسعة ضد معسكرات تنظيمي داعش والقاعدة الارهابي جنوب الموصل باسناد من سلاح القوة الجوية وطيران الجيش وتم تدمير معسكراتهم. وقد شوهد تنظيم داعش وهو يقوم بسحب 31 جثة وتم القاء القبض على ثلاثة
اخرين” .
إلى ذلك أعلنت الشرطة العراقية مقتل أربعة اشخاص وإصابة سبعة آخرين في حادثين منفصلين في مدينة بعقوبة (57 كم شمال شرق بغداد).
وقالت مصادر أمنية إن مسلحين مجهولين فجروا ثلاث عبوات ناسفة موضوعة بمحيط منزل في حي الرحمة الثانية غربي بعقوبة ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة أربعة آخرين بينهم امرأة وطفلها وجميعهم من عائلة واحدة.
وأضافت أن عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق المؤدية إلى قرية حد مكسر شمال شرقي بعقوبة انفجرت لدى مرور دورية للشرطة ما أسفر عن مقتل ضابط الدورية برتبة رائد وأحد افراد حمايته وإصابة ثلاثة آخرين من منتسبي الحماية بجروح.
من ناحية أخرى أعلنت الشرطة العراقية مقتل ثلاثة من عناصر ما يسمى تنظيم القاعدة في اشتباكات مسلحة بين القوات العراقية والتنظيم في إحدى المناطق التابعة لمدينة الحلة (100 كم جنوب بغداد).
وقالت مصادر أمنية إن “اشتباكات مسلحة اندلعت بين القوات العراقية وعناصر تنظيمات القاعدة في منطقة اللطيفية أسفرت عن قتل ثلاثة من عناصر القاعدة”.

إلى الأعلى