الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الدريملاينر تنضم لـ(الطيران العماني) في أكتوبر

الدريملاينر تنضم لـ(الطيران العماني) في أكتوبر

قريبا.. صلالة تستقبل أول طائرة دريملاينر الأحدث في أسطول الطيران العماني

مسقط ـ “الوطن”:
سيدعم الطيران العماني أسطوله الجوي بأول طائرة من طراز البوينج 787 دريملاينر، وسيحظى المواطنون في محافظة ظفار بمشاهدة هذه الطائرة الرائعة وهي تحط لأول مرة في مطار صلالة حاملة ألوان وشعار الطيران العماني.
تنطلق هذه الطائرة الحديثة والتي يطلق عليها خبراء الطيران ”ايقونة الاجواء” لما تتمتع به من تكنولوجيا شديدة الدقة في أولى رحلاتها من مسقط إلى صلالة وعلى متنها فريق الإدارة العليا بالطيران العماني إلى جانب عدد من كبار المسؤولين والشخصيات في الدولة من القطاعين العام والخاص، فضلا عن لفيف من الإعلاميين.
وستتاح للضيوف فرصة الاستمتاع بهذه التجربة الفريدة على متن طائرة الأحلام في رحلتها التي تبلغ الساعة والنصف تقريبا. وفي الوقت نفسه، سيتمكن المواطنون في محافظة ظفار من مشاهدة الطائرة عن كثب بعد هبوطها بسلام على مدرج مطار صلالة الجديد.
وبعد العرض الخاص لهذه الرحلة، ستباشر طائرة الدريملاينر خدماتها من مسقط إلى وجهات الطيران العماني الأوروبية وتلك في المملكة العربية السعودية.
وقال عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي رئيس العمليات في الطيران العماني: يعد تشغيل أول رحلة لطائرة البوينج من طراز دريملاينر التي تمتاز بكفاءتها التشغيلية بمثابة مناسبة مهمة في تاريخ الطيران العماني. إنه لمن دواعي فخرنا وسرورنا أن يشاهد المواطنون لحظة انطلاق هذه الطائرة الجديدة وقبل تدشين رحلاتها المجدولة حول ارجاء العالم.
سوف تكون هذه الطائرة المتميزة مصدر فخر للشعب العماني ولمساهمي الشركة، وبعد انطلاق الرحلة الأولى إلى صلالة، فإننا نأمل أيضا أن يكون السفر على متنها مصدر بهجة لعملائنا خلال سفرهم إلى وجهات الطيران العماني في أوروبا والمملكة العربية السعودية، وذلك بعد تسيير الرحلات إليها.
وأضاف البوسعيدي: إننا جد سعداء بتقديم هذه الطائرة الرائعة إلى الشعب العماني وبانضمامها إلى رحلات الطيران العماني المجدولة.
بمجرد اطلاق رحلات الطيران العماني إلى وجهات الشركة في كل من أوروبا والمملكة العربية السعودية، فإن هذه الطائرات الحديثة سوف توفر جوا مثاليا للاستمتاع بتجربة الضيافة العمانية الفريدة وكذلك خدمات الطيران العماني ومنتجاته الحائزة على جوائز عالمية، فضلا عن التصاميم الداخلية المبتكرة للمقصورة. نحن نتوقع زيادة كبيرة في الحجوزات للسفر على متنها، وإننا نشجع العملاء بضرورة حجز مقاعدهم مبكرا من خلال موقع الطيران العماني www.omanair.com.
تعد طائرة الدريملاينر هذه الأولى من أصل 6 طائرات تم التعاقد على شرائها. وبعد استلامها في أكتوبر، سيتم تسليم طائرة أخرى في شهر نوفمبر 2015 في حين سيتم استقبال الطائرات الأربعة الباقية خلال 2016 ـ 2018.
كما تعد طائرة البوينج من طراز 787 دريملاينر أول طائرة تجارية مصنوعة من ألياف الكربون ومن مواد صديقة للبيئة. وعلاوة على ذلك تتميز هذه الطائرات بأنها أخف وزنا من مثيلاتها وقادرة على قطع رحلات طويلة باستهلاك وقود يقل بنسبة 20% عن الطائرات الأخرى المماثلة في الحجم كما أن مداها يزيد بنسبة 40% وتنتج انبعاثات أقل بنسبة 20%. وفي الواقع، فإن أثر الضجيج الصادر عن طائرات 787 يقل بنحو 60% عما عليه في غيرها من الطائرات ذات الحجم المماثل.
وتتضمن مقصورة طائرات الدريملاينر الرحبة نوافذ واسعة تشعر المسافر بالرحابة وتمنحه إشراقة من النور الطبيعي الخارجي تعمل بتقنية التعتيم، حيث يمكن التحكم بالإضاءة التي تمر من خلالها بواسطة لوحة تحكم. وبفضل ضغط المقصورة المنخفض ونوعية الهواء النقي فيها ومستوى الرطوبة المعتدل سيصل المسافر إلى وجهته المنشودة وهو يشعر بالانتعاش والنشاط، بينما تساهم تصاميم المقاعد الوثيرة وأحدث تقنيات الترفيه على متن الطائرة إلى تحليقها لآفاق أرحب.

إلى الأعلى