الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يجدد انتهاكاته لـ(الأقصى) والفلسطينيون يتهمون أميركا بالإهمال
الاحتلال يجدد انتهاكاته لـ(الأقصى) والفلسطينيون يتهمون أميركا بالإهمال

الاحتلال يجدد انتهاكاته لـ(الأقصى) والفلسطينيون يتهمون أميركا بالإهمال

القدس المحتلة ـ نيويورك ـ (الوطن) ـ وكالات:
جدد الاحتلال الإسرائيلي أمس انتهاكاته للمسجد الأقصى لتندلع اشتباكات صباح أمس بين الشرطة الإسرائيلية وفلسطينيين في باحات المسجد، فيما اتهم الفلسطينيون الولايات المتحدة بإهمال الملف الفلسطيني.
وقال عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس “قوات خاصة وقوات من حرس الحدود والقناصة اقتحمت ساحات المسجد الأقصى قبل الساعة السابعة صباحا.”
وأضاف الخطيب “إن مواجهات تجري بين المعتكفين في المسجد الأقصى وقوات الاحتلال” ووصف الوضع في المسجد الأقصى أنه في “غاية التوتر”.
وقال عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى إن “هناك عددا من الإصابات بالرصاص المطاطي داخل المسجد القبلي المحاصر من قبل قوات الاحتلال.”
وقال الخطيب “إن المسجد الأقصى هو مسجد خالص للمسلمين لا يجوز أن تتخذ أي إجراءات بحقه.”
وأضاف “إن السلطات الإسرائيلية بدأت باتخاذ قرارات ليس من حقها أن تتخذها بحق المسجد الأقصى.”
إلى ذلك أعرب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات عن خيبة أمله من “إهمال” الرئيس الأميركي أوباما للموضوع الفلسطيني في خطابه أمس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وتساءل عريقات في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) “هل يعتقد الرئيس أوباما أن بإمكانه هزيمة داعش والإرهاب، أو تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بتجاهله لاستمرار الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان الإسرائيلي والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المسجد الأقصى؟”.
تفاصيل………….ص سياسة

إلى الأعلى