السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / بعثة منتخب الشباب لكرة القدم تطير اليوم إلى الدوحة
بعثة منتخب الشباب لكرة القدم تطير اليوم إلى الدوحة

بعثة منتخب الشباب لكرة القدم تطير اليوم إلى الدوحة

للمشاركة في تصفيات آسيا للشباب

تغادر صباح اليوم بعثة منتخبنا الوطني للشباب مواليد 1997 متوجهة الى دولة قطر الشقيقة وذلك للمشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب والتي تقام في ضيافة الدوحة خلال الفترة من الثاني وحتى السادس من أكتوبر ويترأس البعثة حميد بن سليمان الجابري عضو مجلس ادارة الاتحاد والمشرف على المنتخب بالاضافة الى الجهازين الفني والاداري بقيادة الكابتن رشيد جابر مدربا وعبدالعزيز الحبسي مساعدا للمدرب وعصام الحتروشي مديرا والشاذلي المبروكي مدربا للحراس ويعقوب المحروقي اخصائيا للعلاج وحسين حسن مدلكا وأيمن الفارسي مسؤولا للمهمات وإبراهيم الفلاحي منسقا اعلاميا بالاضافة الى 23 لاعبا وهم إبراهيم المخيني وعبدالهادي الهاجري وثويني المخيني وعمار الرشيدي ومحسن الغساني وطلال العوادي وأسعد العوادي ومحمد الخميسي وهيثم المقيني ومحمد اليحمدي وقاسم آل مبارك وإيهاد البلوشي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وسالم السيابي وبخيت سالم وعمران الحيدي وأحمد العريمي وأيمن إبراهيم هيكل وعبدالله المشايخي وعلي الهنائي وحسين علي عوض والمنتصر الريامي.
منتخبنا سيلعب ضمن المجموعة الرابعة التي تضم الى جواره منتخبات لبنان وقرغيزستان وقطر المستضيف حيث يستهل منتخبنا الوطني مبارياته بمواجهة المنتخب اللبناني في الثاني من أكتوبر فيما يلتقي منتخب قرغيزستان بعدها بيومين ويختتم منتخبنا الوطني مبارياته مع المستضيف منتخب قطر في السادس من الشهر ذاته ويتأهل الاول من المجموعات العشر بالإضافة لأفضل خمس منتخبات تحتل المركز الثاني إلى نهائيات كأس آسيا للشباب التي تستضيفها مملكة البحرين العام المقبل.
تحضيرات منتخبنا
وكان منتخبنا الوطني للشباب لكرة القادم (بطل الخليج) قد بدأ استعداداته لهذه التصفيات عقب العودة من قطر بعد فوزه بكأس الخليج للشباب لأول مرة حيث دخل في معسكرات داخلية مكثفة تحت اشراف المدرب الوطني رشيد جابر ومساعده عبدالعزيز الحبسي وخاص فيها مباراة ودية واحد مع منتخب فلسطين للشباب ركز فيها الجهاز الفني على التشكيلة والخطة المناسبة التي سيخوض بها التصفيات والتي يسعى من خلالها الى تحقيق انجاز جديد يضاف له الى سجلة خاصة وان المنتخب يعش حاليا نشوة الانتصارات ويطمح الى تكرارها في هذه التصفيات الهامة.

43 منتخبا
ويشارك في التصفيات الاسيوية للشباب 43 منتخبنا من ضمنها منتخب البحرين مستضيف النهائيات عام 2016 المضيف، وضمت المنتخبات المشاركة 25 فريقا من غرب آسيا و18 من شرق آسيا.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى البحرين المضيفة، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخبا.
وفي حالة حصول البحرين على إحدى البطاقات المخصصة للمنتخبات الـ10 التي تتصدر مجموعتها أو أحد أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، فإن المنتخب التالي (سادس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني) سوف يتأهل للنهائيات.
وقد جاءت نتيجة القرعة كالتالي:
غرب آسيا
المجموعة الأولى: أوزبكستان، بنغلادش، باكستان، سريلانكا، (الدولة المضيفة)، بوتان
المجموعة الثانية: اليمن، السعودية (الدولة المضيفة)، تركمانستان، سوريا
المجموعة الثالثة: الإمارات، فلسطين (الدولة المضيفة)، الهند، أفغانستان
المجموعة الرابعة: قطر (الدولة المضيفة)، عمان، لبنان، قرغيزستان
المجموعة الخامسة: إيران (الدولة المضيفة)، الكويت، الأردن، نيبال
المجموعة السادسة: العراق، البحرين، المالديف، طاجيكستان (الدولة المضيفة)
شرق آسيا
المجموعة السابعة: ميانمار، فيتنام، هونغ كونغ، بروناي، تيمور الشرقية
المجموعة الثامنة: تايلاند، كوريا الجنوبية، سنغافورة، الصين تايبيه، جزر شمال ماريانا.
المجموعة التاسعة: كوريا الشمالية، الصين، ماليزيا، ماكاو
المجموعة العاشرة: اليابان، أستراليا، الفلبين، لاوس
وتم تصنيف المنتخبات المشاركة في القرعة بحسب نتائجها من النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في ميانمار، والتي توجت قطر بلقبها بعد تغلبها على كوريا الشمالية 1-0 في المباراة النهائية.
ويشار إلى أن منتخبات بوتان وقرغيزستان وجزر شمال ماريانا وسريلانكا وسوريا وتيمور الشرقية لم تشارك في تصفيات البطولة عام 2014، وبالتالي فقد وضعت في تصنيف هذه القرعة كمنتخبات غير مصنفة.
وفي المقابل فإن منتخب إندونيسيا استبعد من قرعة هذه البطولة بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم إيقاف الاتحاد الإندونيسي للعبة.

إلى الأعلى