الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / توقعات بعودة الأمطار على جبال الحجر واعتدال الحرارة يشجع على إنعاش الحركة السياحية الداخلية
توقعات بعودة الأمطار على جبال الحجر واعتدال الحرارة يشجع على إنعاش الحركة السياحية الداخلية

توقعات بعودة الأمطار على جبال الحجر واعتدال الحرارة يشجع على إنعاش الحركة السياحية الداخلية

مع وصول درجات الحرارة في جبل شمس والجبل الأخضر إلى ما دون 20 درجة مئوية
ـ هدوء الأمواج على معظم سواحل السلطنة يجتذب محبي صيد الأسماك ومحبي الرحلات البحرية

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :ـ
أشارت النشرة الجوية الصادرة من الهيئة العامة للطيران المدني (الأرصاد الجوية ) إلى احتمالية عودة الأمطار الرعدية على جبال الحجر خلال اليومين القادمين حيث من المتوقع أن تشهد سلسلتا جبال الحجر الشرقي والغربي والمناطق المحاورة لهما هطول أمطار متفرقة خلال فترة ما بعد الظهيرة .
وتوقعت النشرة أن درجات الحرارة ستكون معتدلة على معظم محافظات السلطنة وتتراوح بين أواخر العشرينيات وبداية الثلاثينات بمعظم الولايات ، فيما تنخفض في جبل شمس و نيابة الجبل الاخضر الى ما دون 20 درجة مئوية .
وقالت النشرة الصادرة امس ان الطقس صحو بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع احتمال تكون السحب وهطول أمطار متفرقة على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها خلال فترة ما بعد الظهيرة واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو لضباب خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على معظم المناطق الساحلية للسلطنة .
وحول الرياح قالت النشرة : . تهب على المناطق الساحلية المطلة على بحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار تتحول إلى خفيفة متغيرة الاتجاه ليلاً ، و تهب على بقية محافظات السلطنة رياحا جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة .
فيما ستكون حالة البحر ، متوسط إلى هادئ الموج على المناطق الساحلية لبحر عمان ومحافظة مسندم ويصل أقصى ارتفاع له متراً ونصف المتر، وهادئ الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له متر وربع المتر وستكون الرؤية الأفقية جيدة على معظم محافظات السلطنة وتكون ضعيفة أثناء تشكل الضباب .
وخلال اليومين القادمين توقعت الارصاد الجوية ان يكون الطقس صحوا بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع احتمال تكون السحب على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها خلال فترة ما بعد الظهيرة واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو ضباب خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على معظم المناطق الساحلية للسلطنة .
وتشجع هذه الاجواء محبي السياحة الداخلية لا سيما وان الطقس في شمال السلطنة يشهد اعتدالا بمستوى درجات الحرارة التي تتراوح بين 34 درجة مئوية و 27 درجة الصغرى ، بمعظم الولايات ، فيما بدات درجات الحرارة بالجبل الاخضر و جبل شمس بالانخفاض الملحوظ حيث من المتوقع حسب النشرة الجوية ان تكون درجة الحرارة في جبل شمس بين 20 الى 10 درجات ، فيما تتراوح درجة الحرارة بنيابة الجبل الاخضر (سيق ) بين 17 الى 25 درجة مئوية .
كما ان هدوء البحر والامواج على معظم سواحل السلطنة بداية من سواحل مسندم و بحر عمان ووصولا الى سواحل بحر العرب يشجع بدوره الصيادين ومحبي الرحلات البحرية على ارتياد البحر والاستمتاع بالاجواء البحرية .

إلى الأعلى