الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / (الأعلى للتخطيط) يبحث الإجراءات الاحترازية لمواجهة انخفاض النفط
(الأعلى للتخطيط) يبحث الإجراءات الاحترازية لمواجهة انخفاض النفط

(الأعلى للتخطيط) يبحث الإجراءات الاحترازية لمواجهة انخفاض النفط

مسقط ـ (الوطن):
عقد المجلس الأعلى للتخطيط أمس اجتماعه الرابع لهذا العام برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط وبحضور أصحاب المعالي أعضاء المجلس. حيث تم استعراض مؤشرات الأداء الاقتصادي والنمو المتوقع لهذا العام في ضوء التطورات الاقتصادية العالمية والإجراءات التحفيزية لاستثمارات القطاع الخاص. واستعرض التقديرات المعدلة للخطة الخمسية التاسعة (2016 ـ 2020 م) واستعرض المشاريع المرحلة من الخطة الحالية وإعطائها الأولوية في التنفيذ والتدابير اللازمة لتنفيذها حسب البرنامج المعد لذلك.
كما اطلع المجلس على الموقف التنفيذي لجاهزية عدد من المؤسسات الحكومية للتحول إلى الحكومة الالكترونية والخطوات التي اتخذتها الجهات الحكومية في إطار استراتيجية عمان الرقمية، مؤكدا المجلس على استكمال تنفيذ هذا المشروع لتعزيز الأداء في القطاع الحكومي وتسهيل إجراءات تقديم الخدمات للمستفيدين بكفاءة عالية.
من جانب آخر استعرض المجلس مقترح تطوير الأسواق القديمة والمناطق المحيطة بها، وذلك من أجل الحفاظ على هوية هذه الأسواق وتحفيز دورها الاجتماعي والاقتصادي بالشراكة مع القطاع الخاص خلال الخطة الخمسية القادمة.
كما ناقش المجلس طلبات اعتماد عدد من المشاريع بالإضافة إلى مناقشة الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة الانخفاض الحاد في أسعار النفط العالمية وأثرها على الموازنة العامة للدولة وعددا من المواضيع الأخرى واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

إلى الأعلى