السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في كأس الكونفدرالية: النجم الساحلي يتوقع عدم استسلام الزمالك والأهلى عينه على النهائى
في كأس الكونفدرالية: النجم الساحلي يتوقع عدم استسلام الزمالك والأهلى عينه على النهائى

في كأس الكونفدرالية: النجم الساحلي يتوقع عدم استسلام الزمالك والأهلى عينه على النهائى

تونس ـ رويترز: يتوقع النجم الساحلي عدم استسلام الزمالك في مباراة إياب الدور قبل النهائي في كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رغم الخسارة الساحقة لبطل مصر 5-1 في سوسة بينما يتحفز الأهلي حامل اللقب للتعويض أمام أورلاندو بايرتس في مهمة أكثر سهولة بعدما خسر 1- صفر فقط في الذهاب.
وقال رضا الجدي مساعد مدرب النجم الساحلي لرويترز إن منافسه المصري لن يستسلم وسيحاول الانتفاض على أرضه بعد الخماسية ورغم ذلك شدد على أن فريقه مستعد لحسم التأهل للدور النهائي.
وأصبح النجم الساحلي قاب قوسين أو أدنى من بلوغ النهائي بعد أن سحق بطل ثنائية الدوري والكأس في مصر 5-1 في جولة الذهاب في المربع الذهبي لثاني أهم بطولات الأندية الأفريقية يوم الأحد الماضي.
وسيحتاج الزمالك للفوز بفارق أربعة أهداف نظيفة على الأقل في لقاء الاياب على أرضه اليوم السبت إذا أراد الظهور في الدور النهائي.
وأضاف الجدي “نتوقع رد فعل قويا من الزمالك.. لن يستسلم بطل مصر بسهولة لكننا مستعدون لحسم التأهل للنهائي..”
ورفض المدرب المساعد الاستهانة بالمنافس مضيفا “لم نحسم تأهلنا بعد وستكون المهمة صعبة جدا أمام منافس يتمتع بالخبرة في البطولات الكبرى.”
وتابع “سبق للزمالك ان هز شباك أورلاندو بأربعة أهداف في دور المجموعتين. سنخوض مباراة الإياب بكل جدية وحزم واللاعبون يدركون أننا لم نتأهل بعد.. يجب أن نتحلى بالذكاء في التعامل مع مجريات المباراة لحسم التأهل.”
وتمسك اسماعيل يوسف مدير الكرة في الزمالك ببصيص الأمل وقال لموقع النادي على الانترنت “فيريرا (مدرب الزمالك) تعرض لنفس الموقف عندما كان يدرب بورتو في البرتغال وعوض خسارته في إحدى المباريات في الذهاب 6-2 ليفوز 5-صفر في الإياب.”
وتابع يوسف “الهدوء والتركيز دون التطرق للعصبية والتحلي بروح البطولة والثقة بالنفس ستكون عوامل رئيسية ومؤثرة من أجل تحقيق الفوز بأربعة أهداف نظيفة..”
وعلى الجهة الأخرى يتحفز الأهلي القطب المصري الثاني لتعويض خسارته في ذهاب قبل النهائي أمام أورلاندو 1- صفر حين يستقبل منافسه الوافد من جنوب أفريقيا غدا الأحد .
وقال فتحي مبروك مدرب الأهلي لموقع النادي “الأهلي فريق بطل وخسارة مباراة لا تعني انعدام فرص التعويض في لقاء العودة” مؤكدا امتلاك اللاعبين خبرات طويلة في مثل هذه المواجهات الكبيرة.
، ستكون مهمة الزمالك المصري شبه مستحيلة لتعويض خسارته 1-5 ذهابا امام النجم الساحلي بطل 1995 و1999و2006، عندما يستضيفه اليوم، في حين تبدو فرصة الأهلي المصري حامل اللقب الاحد افضل نسبيا برغم خسارته ذهابا امام اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي صفر-1.
ويأمل النجم الساحلي، بطل دوري ابطال افريقيا 2007، العودة الى طريق الالقاب بعد تتوجيه بلقب الكأس السوبر القارية في 2008 على حساب مواطنه الصفاقسي.
كما أنها ثالث مرة ايضا منذ 2009 يتأهل فريقان من دولة واحدة الى نصف النهائي في البطولة بعد الهلال والمريخ السودانيين في 2012 والصفاقسي والبنزرتي التونسيين في 2013.
وكان الأهلي المصري أحرز لقب النسخة الماضية بفوزه على سيوي سبور العاجي (1-2 ذهابا و1-صفر ايابا على ارضه).

إلى الأعلى