الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الدولار يرتفع والذهب في أقل سعر والأنظار على تقرير الوظائف الأميركية

الدولار يرتفع والذهب في أقل سعر والأنظار على تقرير الوظائف الأميركية

لندن ـ رويترز: ارتفع الدولار أمس قبيل تقرير الوظائف الأميركية الذي قد يعزز التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة هذا العام للمرة الأولى في نحو عشر سنوات.
ومنذ امتنع مجلس الاحتياطي عن رفع أسعار الفائدة في سبتمبر ارتفع الدولار نحو 2.5 بالمئة مقابل سلة عملات رئيسية مع إبقاء جانيت يلين رئيسة المجلس وصناع سياسات آخرين على فرص رفع الفائدة في وقت لاحق هذا العام.
وصعد مؤشر الدولار 0.2 بالمئة اليوم إلى 96.287. وتراجع اليورو 0.3 بالمئة إلى 1.1160 دولار.
وبهذا يتجه اليورو للانخفاض للأسبوع الثالث على التوالي أمام الدولار في أسوأ موجة خسائر له في ثمانية أشهر متأثرا بالمراهنات على أن البنك المركزي الأوروبي سيتوسع في برنامجه لشراء السندات البالغة قيمته تريليون يورو وبعودة الشهية للمخاطرة.
من جانبه تراجع الذهب إلى أدنى مستوى في أسبوعين مواصلا خسائره للجلسة السادسة على التوالي مع تأهب المستثمرين لبيانات الوظائف الأميركية التي قد تعطي مؤشرا على توقيت قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) برفع أسعار الفائدة.
ويتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم أن يظهر تقرير الوظائف غير الزراعية أن أرباب العمل الأميركيين قد عينوا 203 آلاف عامل في سبتمبر ارتفاعا من 173 ألفا في أغسطس.
وسيدعم تقرير قوي وجهة النظر بأن الاقتصاد يتعافى بما يكفي لرفع الفائدة هذا العام وهو ما قد يضر بالذهب.
وتراجع السعر الفوري للذهب 0.4 بالمئة إلى 1108.70 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن انخفض في وقت سابق من الجلسة إلى 1107.55 دولار مسجلا أدنى مستوياته منذ 16 سبتمبر. وفقد المعدن نحو ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع في أكبر انخفاض منذ الأسبوع المنتهي في 24 يوليو.
ونزلت الفضة 0.1 بالمئة إلى 14.44 دولار للأوقية.
وانخفض البلاتين 0.9 بالمئة ليسجل 892.35 دولار في حين هبط البلاديوم 0.02 بالمئة إلى 672.85 دولار للأوقية.

إلى الأعلى