الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة تشارك في اجتماع دول مجلس التعاون مع روسيا الاتحادية
السلطنة تشارك في اجتماع دول مجلس التعاون مع روسيا الاتحادية

السلطنة تشارك في اجتماع دول مجلس التعاون مع روسيا الاتحادية

نيويورك – العمانية: شارك معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في اجتماع دول مجلس التعاون الخليجي مع وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف.
تناول الاجتماع التطورات الراهنة بمنطقة الشرق الأوسط ، كما تم تبادل وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك .
كما شارك معاليه في اجتماعات منظمة التعاون الإسلامي بمقر الأمم المتحدة ، حيث يعتبر هذا الاجتماع هو الاستثنائي على مستوى وزراء خارجية الدول الاسلامية ، وبحث الاجتماع الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.
من جانب آخر التقى صباح أمس معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بدولة عقيلة صالح رئيس مجلس البرلمان الليبي على هامش اجتماعات الدورة ٧٠ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك .
جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين الشقيقين كما قدم دولته شرحا لمعاليه للجهود الدولية المبذولة من أجل التوصل الى حل سياسي بين الأطراف الليبية وما تمخض عنه اتفاق صخيرات الأخير، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول ذلك وأكدا على أهمية إعادة الهدوء والاستقرار في ليبيا.
كما التقى معاليه أمس في مقر بعثة السلطنة الدائمة في نيويورك مع وكيل الخارجية البريطاني لشؤون الشرق الأوسط ودول الكومنولث ، تم بحث العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة بين البلدين الصديقين .

إلى الأعلى