الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اليوم .. بدء فعاليات الملتقى الشعري الخامس بتقنية المصنعة

اليوم .. بدء فعاليات الملتقى الشعري الخامس بتقنية المصنعة

بمشاركة عربية وخليجية وعمانية واسعة

مسقط ـ الوطن:
تبدأ في السابعة من مساء اليوم على مسرح كلية التقنية بالمصنعة فعاليات الملتقى الشعري العماني الخامس، بحضور أدبي عربي خليجي وعماني تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية. حيث يحمل الملتقى الشعري هذا العام رسالة هادفة وسامية من خلال الشعار “عمان السلام” ، حيث المساهمة في ترسيخ المفاهيم التي من شأنها النهوض بالفكر والوعي والإيمان بأهمية ترسيخ النهج الإنساني العظيم .
سيتضمن حفل الافتتاح كلمة اللجنة المنظمة إضافة إلى فقرة شعرية من التراث ، ولوحة “عمان السلام” تأديها فرقة المذاريب الحماسية. كما سيتضمن الحفل الأمسية الشعرية الأولى والتي سيحييها كل من الشعراء خضيّر هادى من العراق ، ومحمد بشير العنزى من المملكة العربية السعودية، وعلى الأشول من اليمن، وعبد الرحمن الخزيمى من السلطنة.
ويشارك في هذا الملتقى في دورته الخامسة من السلطنة كل من الشعراء خالد العلوي، وعبدالرحمن الخزيمي، وأصيلة المعمرية، ونبهان السلطي، وحسن المعشني، وماجد الحتروشي، ومحمد العويسي، وحاتم الجنيبى ، ومن المملكة العربية السعودية كل من الشعراء نايف صقر، وفيصل اليامي، وسالم جخير، ومحمد الدحيمي، ومحمد مريبد، ومحمد الوبير، وتركي الميزاني، ومن دولة الكويت يشارك كل من الشعراء عبدالله علوش، وبدر الضمني، ونصار الظفيري، وسعد صالح المطرفي، وحمود ابو عوينة، وعمر اللهيميد، ومن دولة الإمارات العربية المتحدة يشارك الشاعر رعد الشلال ، ومن دولة قطر يشارك الشاعر مبارك آل خليفة، ومن العراق يشارك الشاعر خضير هادي، ومن تونس يشارك الشاعر منير بن نصر، ومن اليمن يشارك الشاعر علي الأشول، ومن مملكة البحرين محمد بشير العنزي.
الجدير بالذكر أن الأمسية الثانية فى الخامس من أكتوبر يشارك فيها الشعراء: محمد الدحيمى، وحمود أبو عوينة، وأصيلة المعمرىة، أما الاُمسية الثالثة فى اليوم نفسه، ويشارك فيها الشعراء: تركى الميزانى، ومبارك آل خليفة، ونبهان السلطى. وفى يوم السادس من أكتوبر، تقام الأمسية الشعرية الرابعة، ويشارك فيها كل من: فيصل اليامى، ونصار الظفيرى، وماجد الحتروشى. وتعقد الأمسية الخامسة فى اليوم نفسه أيضًا، وذلك بمشاركة كل من الشعراء: عبد الله علوش، ورعد الشلال، وخالد العلوى. أما فى يوم السابع من أكتوبر، فتعقد الأمسية السادسة، وذلك بمشاركة الشعراء: عمر اللهيميد، ومنير بن نصر، وحاتم الجنيبى . كما تعقد الأمسية السابعة فى نفس اليوم، ويشارك فيها الشعراء: محمد مريبد، وسعد صالح المطرفى، ومحمد العويسى.وفى الثامن من أكتوبر تعقد الأمسية الشعرية الثامنة بمشاركة الشعراء: محمد الوبير، وبدر الضمنى، وحسن المعشنى، أما الأمسية الختامية فتعقد فى اليوم نفسه للشاعر نايف صقر.
وسيصاحب الملتقى إلقاء محاضرات نقدية في الشعر الشعبي لعدد من النقاد العرب. وقد راعت اللجنة أن يكون هؤلاء المديرون للأمسيات الشعرية من الأسماء المميزة في الساحة الثقافية والإعلامية في السلطنة لمن لهم حضور إعلامي مميز ليكون في وجودهم إضافة للملتقى، وضمت القائمة كلا من عبدالله العريمي، ومحمد الوسمي، وراشد السعدي، وعائشة حسن، وهلالة الحمدانية، وسيف الفوري، وعزيزة راشد، وإبراهيم الغيبر، وأحمد الكلباني، وجمعة العريني.

إلى الأعلى