الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / السعودية تعتقل سوريا وفلبينية في معمل غير قانوني للمتفجرات

السعودية تعتقل سوريا وفلبينية في معمل غير قانوني للمتفجرات

الرياض ـ رويترز: نقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزارة الداخلية قولها أمس إن قوات الأمن السعودية اعتقلت سوريا وفلبينية في مداهمة لمعمل غير قانوني لتصنيع المتفجرات داخل منزل في الرياض.
وأضافت إن أحد المعتقلين سوري يدعى ياسر محمد البرازي الذي قالت الوزارة إنه كان يستعد لشن هجمات والأخرى فلبينية ذكرت الوزارة أنها كانت تساعده.
وتابعت أن المعمل كان داخل منزل في حي الفيحاء بالرياض.
وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية ان السوري ويدعى محمد البرازي اقام “معملا متكاملا في منزله بحي الفيحاء في الرياض يتم فيه تحضير المواد المتفجرة وصناعة الأحزمة الناسفة وتجهيزها لتنفيذ عمليات اجرامية” في المملكة.
واضاف ان المشتبه به اوقف الاربعاء في كمين نصبته قوات الامن في حي اخر من العاصمة بينما قامت فرق متخصصة بازالة المتفجرات عبر ابطال مفعول المواد المتفجرة.
واورد بيان نشرته وكالة الانباء السعودية ان الفلبينية وتدعى ليدي جوي ابان بالي نانغ كانت تغيبت عن العمل لدى مخدومها قبل 15 شهرا. واضاف انها “عادة تضع حزاما ناسفا خلال غياب” المشتبه به عن البيت.
واضاف البيان ان قوات الامن ضبطت في المكان حزامين ناسفين و10 براميل فيها مواد كيميائية وثلاثة اسلحة رشاشة مع ثلاثة مخازن.
وتابع المتحدث ان المشتبه به كان يملك منزلا ثانيا كان يستخدمه لايواء “مطلوبين امنيا”.
وعند سؤال المتحدث على التلفزيون السعودي عما اذا كان المشتبه به ينتمي الى داعش اجاب ان لا ادلة لديه بعد على وجود ارتباط مباشر مع التنظيم.

إلى الأعلى