السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مجلس البحث العلمي يموّل 82 مقترحاً بحثيا ضمن برنامجي دعم بحوث الطلاب والخريجين

مجلس البحث العلمي يموّل 82 مقترحاً بحثيا ضمن برنامجي دعم بحوث الطلاب والخريجين

بتكلفة 156 ألف ريال عماني

كتب ـ محمد السعيدي:
مول مجلس البحث العلمي في عام 2014م، عدد(69) مقترحاً بحثياً طلابياً بتكلفة بلغت (مائة وواحد وخمسين ألفاً وأربعمائة واثنين وتسعين ريالاً عمانياً) ضمن برنامج دعم بحوث الطلاب. حيث تقوم فكرة البرنامج على قيام فريق من طلبة الدبلوم اوالبكالوريوس الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة في مختلف مؤسسات التعليم العالي في السلطنة بتشكيل فريق طلابي بحثي مكون من (2 – 7) طلاب تحت إشراف عضو من الكادر الأكاديمي بالكلية أو الجامعة على مشروعهم البحثي وذلك بهدف تمكين الطلبة من استقصاء موضوعات تناسب ميولهم واختيار أفكار لمشاريع بحثية إبداعية والعمل على دراستها بصورة متعمقة باستخدام الطرق والمنهجيات العلمية تحت إشراف عضو من الهيئة الأكاديمية بالمؤسسة التعليمية.
ومن جانب آخر مول مجلس البحث العلمي في عام 2014 عدد 13 مشروعاً بحثياً ضمن برنامج دعم بحوث الخريجين من قبل الفئات المستهدفة من حملة درجة البكالوريوس والماجستير وطلبة الدراسات العليا، وذلك من أجل تأهيل جيل من الخريجين الباحثين لإعداد بحوث في مختلف المجالات العلمية.
يقدّم برنامج دعم بحوث الخريجين تمويل مالي يصل الى خمسة آلاف ريال عماني كحد أقصى لكل فريق بحثي من طلاب الدراسات العليا بالإضافة الى حاملي الشهادات الجامعية دون الدكتوراه .
ويعمل البرنامج على تشجيع وتعزيز الباحثين الجدد في العديد من التخصصات والمجالات كالصحة والاجتماع والتربية والموارد البشرية والانسانيات والعلوم الأساسية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعلوم البيولوجية والبيئية والطاقة والصناعة.
ويستهدف البرنامج الموظفين العاملين من حملة البكالوريوس او الماجستير إلى جانب الاطباء المتدربين الملتحقين بمجلس عمان للاختصاصات الطبية.

إلى الأعلى