الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / أكثر من 3.4 مليون شخص زاروا جناح السلطنة في إكسبو ميلانو

أكثر من 3.4 مليون شخص زاروا جناح السلطنة في إكسبو ميلانو

ميلانو ـ العمانية: بلغ عدد زوار جناح السلطنة في إكسبو ميلانو 2015 منذ انطلاق المعرض وحتى نهاية سبتمبر الماضي 3 ملايين و476 ألفاً و77 زائراً .
صرح بذلك سعادة محسن بن خميس البلوشي المفوض العام لجناح السلطنة بمعرض اكسبو ميلان 2015 وقال إن الجناح قد تمكن خلال شهر سبتمبر من استقطاب مليون و63 ألفا و 549 زائراً مؤكدا أن الجناح العماني باكسبو ميلان يحقق أرقاماً قياسية على مستوى أجنحة معارض الاكسبو التي شاركت بها السلطنة خلال الأعوام الماضية.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن إقبال الزوار على الجناح يأتي نتيجة ما يتميز به من تنوع في أقسامه المختلفة والتي تجسد البيئة العمانية بكل محتوياتها، حيث يركز القسم الأول للجناح على التنوع الطبوغرافي في عمان والذي يبرز الجغرافية والتضاريس الفريدة التي تتمتع بها السلطنة والموارد المائية وإنتاج الأغذية الزراعية المختلفة باختلاف المواسم والموارد الطبيعية الغنية في السلطنة.
وقال سعادته إن القسم الثاني يتناول مجال الثروة السمكية والزراعة وإنتاج المحاصيل للاستخدام المحلي والتصدير واستغلال وتوزيع وتخزين الموارد المائية في السلطنة والتي تتم بعناية فائقة منذ القدم كالأفلاج ومشاريع السدود ذات التقنيات الفائقة، ويأتي القسم الثالث تحت عنوان (ثروات البحر)، أما القسم الرابع يحكي مشاركة أفراد الأسرة العمانية في الغذاء والحصاد والمواد الغذائية في السلطنة الغنية والمتنوعة من خلال الأطعمة والأطباق التقليدية.
وأشار سعادته إلى أن يتخلل مشاركة السلطنة الكثير من المناشط والفعاليات التي تساهم في التعريف بالإرث الحضاري والتاريخي للسلطنة، وكذلك الفرص التجارية والاستثمارية وبالعادات والتقاليد والموروثات العمانية، وذلك لتعظيم المكاسب الاقتصادية والسياحية والإعلامية والترويجية والمهنية والعلمية.

إلى الأعلى