الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في البطولة الآسيوية للقوة البدنية (رفعة الصدر).. منتخبنا الوطني يكسب الميدالية الذهبية الرابعة واليوم إسدال الستار عن المنافسات
في البطولة الآسيوية للقوة البدنية (رفعة الصدر).. منتخبنا الوطني يكسب الميدالية الذهبية الرابعة واليوم إسدال الستار عن المنافسات

في البطولة الآسيوية للقوة البدنية (رفعة الصدر).. منتخبنا الوطني يكسب الميدالية الذهبية الرابعة واليوم إسدال الستار عن المنافسات

متابعة ـ يونس المعشري:
يسدل الستار اليوم على منافسات البطولة الآسيوية للقوة البدنية (رفعة الصدر) والتي استضافتها السلطنة منذ الأول من أكتوبر الجاري بمشاركة كل من ايران وباكستان والهند والامارات وكازاخستان ومنغوليا ولبنان والكويت بالإضافة إلى السلطنة، ويرعى حفل الختام وتكريم الدول المشاركة اليوم معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وذلك في تمام الساعة السابعة مساء بفندق مجان مقر إقامة الوفود المشاركة.
كسبنا الذهبية الرابعة
ارتفعت حصيلة السلطنة من الميداليات الذهبية إلى أربع ميداليات في مسابقات الأمس وميدالية واحدة برونزية ليصل العدد الاجمالي للسلطنة الآن أربع ذهب ومثلها فضة وكذلك اربع ميداليات برونز لترتفع حصيلة السلطنة الاجمالية حتى الآن إلى 12 ميداليات خلال منافسات البطولة المقامة على الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
وجاءت الميدالية الذهبية الرابعة للاعب فهد ناصر الندابي في فئة وزن 105 كلج للناشئين بعد أن تمكن من رفع وزن 150 كلج حيث شارك في هذه الفئة لوحده ولكنه استطاع أن يسجل رقما شخصيا جديدا له في البطولة من الرفعة الثالثة بوزن 150 كلج بعد أن جاء في المحاولة الاولى بوزن 130 كلج وفي الثانية بوزن 140 كلج.
• أولاد ثاني يحصل على البرونزية
استطاع اللاعب سالم خميس أولاد ثاني من الفوز بالميدالية البرونزية في فئة الشباب لوزن 93 كلج بعد أن تمكنه من رفع وزن 190 كلج في المحاولة الثالثة وكان بدأ في المحاولة بوزن 175 كلج وفي المحاولة الثانية بوزن 185 كلج بعد منافسة قوية من خمسة لاعبين معه في نفس الفئة ، فيما ذهبت الميدالية الذهبية والمركز الاول للاعب الكازاخستاني كوندياك كازبيوف الذي استطاع أن يرفع وزن 220 كلج ونال المركز الثاني اللاعب الهندي بهاسكر شاه بعد أن رفع وزن 217.5 كلج.
• مسابقات الأمس
وفي مسابقة فئة الرجال لوزن 93 كلج استطاع اللاعب الايراني ماجيد من الفوز بالمركز الاول بعد أن رفع وزن 285 كلج ونال المركز الثاني اللاعب الكازاخستاني رسلان ساديكوف بعد أن رفع وزن 232.5 كلج وجاء في المركز الثالث اللاعب الايراني جافيد ساجي بعد ان رفع وزن 225 كلج وفي المركز الرابع جاء لاعبنا نبيل المحرمي بعد أن رفع وزن 220 كلج من المحاولة الأولى وفشل في المحاولتين الأخرى.
وفي مسابقة فئة الرجال لوزن 93 كلج المستوى الأول فاز بالمركز الاول اللاعب الايراني محمد رضا بعد رفع وزن 197.5 كلج وفي المركز الثاني جاء اللاعب الهندي أودري كومار بعد رفع وزن 165 كلج.
أما في مسابقة فئة الرجال لوزن 93 كلج للمستوى الثاني فاز بالمركز الاول الايراني اسماعيل فودفيت بعد رفع وزن 115 كلج وفي المركز الثاني جاء اللاعب العراقي فالح الجميل بعد رفع وزن 110 كلج وفي المركز الثالث جاء اللاعب الباكستاني سهيل بوتاه بعد رفع وزن 60 كلج.
وفي مسابقة الرجال لوزن 105 كلج فاز بالمركز الاول اللاعب الكازاخستاني ارسلان سينازوف بعد رفع وزن 290 كلج وفي المركز الثاني جاء اللاعب الايراني محسن كريمي بعد رفع وزن 250 كلج وفي المركز الثالث جاء اللاعب المنغولي لاكاجافيف بعد رفع وزن 230 كلج.
أما في مسابقة الرجال لوزن 105 كلج للمستوى الأول فاز بالمركز الاول اللاعب الايراني رضا بعد رفع وزن 229.5 كلج وفي المركز الثاني جاء اللاعب الباكستاني محمد هلرا بعد رفع وزن 120 كلج وفي المركز الثالث جاء اللاعب الباكستاني سيد نديم بعد رفع وزن 100كلج.
أما في المستوى الثاني لنفس الفئة والوزن شارك لاعب واحد وهو اللاعب الباكستاني محمد رشاد الذي رفع وزن 80 كلج ليفوز بالميدالية الذهبية.

اليوم ختام المنافسات
تشهد المسابقة اليوم ختام منافسات الأوزان بآخر مسابقتين في وزن 120 كلج وفوق 120 كلج للفئات الثلاث الناشئين والشباب والرجال والتي تشارك فيها السلطنة بثلاثة لاعبين حيث يدخل اللاعب إدريس العبيداني في وزن فوق 120 كلج لفئة الناشئين، فيما يشارك اللاعب قيس الحسني في وزن 120 كلج لفئة الشباب أما اللاعب عياض المنذري يشارك في فئة الرجال لنفس الوزن.

خليفة العيسائي: نتائج مشرفة بمستقبل هذه اللعبة
حضر خليفة العيسائي مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية مسابقات الأمس وشارك في تتويج الفائزين حيث أكد العيسائي أن ما تحقق للاعبي السلطنة يؤكد على مدى حرصهم واصرارهم تحقيق النتائج المشرفة للرياضة العمانية.
وأضاف إن لعبة القوة البدنية بالفعل ربما غير منتشرة في مختلف ولايات السلطنة ولكن هناك مستويات رائعة تبشر بتطور هذه اللعبة، واللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية تساهم وفق الامكانيات المتاحة على تطوير قدرات هؤلاء اللاعبين ونأمل في المستقبل بالفعل أن نشهد مشاركة أكبر عدد من اللاعبين، واستضافة السلطنة لهذه البطولة الآسيوية كان له الأثر الايجابي في تفاعل هؤلاء اللاعبين وبحثهم عن الذهب والمراكز الاولى في البطولة.

الندابي: حققت رقما شخصيا جديدا
عبر اللاعب فهد ناصر الندابي الفائز بالميدالية الذهبية في مسابقة الناشئين لوزن 105 كلج عن سعادته بحصوله على الذهب مؤكدا بأن المستويات المشاركة بالفعل تدل على تطور هذه اللعبة أسيوياً وهناك مستويات رائعة لدى لاعبينا ولكنهم بحاجة إلى المزيد من الدعم والاهتمام من قبل القائمين على هذه الرياضة.
وتابع الندابي قائلاً كانت استضافة هذه البطولة في السلطنة ساهم تطوير قدراتنا في كل شيء حتى على مستوى التنظيم وبكل صراحة ما قامت به اللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية برئاسة الاستاذ سعيد الغابشي بالفعل جهود كبيرة ودور المدرب الوطني احمد الحسني الذي طور مستوياتنا ويمنحنا الدفعة المعنوية والتكتيك اثناء البطولة وما قبل البطولة.

سالم اولاد ثاني: كانت منافسة قوية
قال اللاعب سالم خميس اولاد ثاني الحاصل على الميدالية البرونزية في فئة الشباب لوزن 190 كلج لم تكن المنافسة سهلة بوجود لاعبين لديهم من الخبرة الكافية ولكنني راض عن المستوى الذي قدمته وتسجيلي رقما شخصيا جديدا بالنسبة لي وكان طموحي الحصول على المركز الثاني على أقل تقدير ولكن كما ذكرت لقوة المنافسة وهذا يعطيني دفعة معنوية لتطوير قدراتي ، وأقولها بكل صراحة المدرب أحمد الحسني لم يبخل علينا من خلال التدريبات والتكتيك اثناء البطولة والأمل لدينا لنصل إلى مستويات أفضل وأقوى في المستقبل إن شاء الله.

أحمد الحسني : هذه البطولة تعلمنا منها الكثير
أعرب المدرب احمد الحسني عن سعادته بما حققه لاعبونا حتى الآن مؤكداً أن المشاركة في بطولة آسيوية دائما تكشف لك مدى التطور لدى كل لاعب وهناك مستويات من بعض الدول مثل ايران وتركمانستان والعراق، ونتأمل في المستقبل أن تتطور هذه اللعبة وأن تكون هناك صالة رياضية مخصصة للقوة البدنية ورفع الأثقال لأن كلا اللعبتين مرتبطة ببعض نعم هناك تدريب وتكنيك مختلف إلا ان اللاعبين وقربهم من بعض يساعد على تقديم الأفضل في المرات القادمة ولو اتيحت لنا الفرصة والامكانيات لأنضم للمنتخب لاعبين واسماء لهم قوتهم وقدرتهم من مختلف الولايات، ولكننا راضون بما قدمناه في هذه البطولة ونأمل النجاح لهذه الاستضافة التي حظت بإشادة الجميع من الدول المشاركة.

رئيس الاتحاد العراقي: السلطنة نجحت في هذه الاستضافة
أشاد مناضل جاسم الحسن رئيس الاتحاد العراقي للقوة البدنية بحسن التنظيم قائلاً السلطنة نجحت في كل شيء بفضل التنظيم الرائع جداً وهذا ليس بغريب على أبناء هذا الوطن الذي لم يشعرونا بأننا خارج العراق بفضل ما يقدموه من تسهيلات وتلبية كل المتطلبات من كرم الضيافة والكرم وحسن الأخلاق الله يديمها من نعمة على هذا الوطن المعطاء.
وتابع قائلاً ربما عدم مشاركة اليابان وتايوان في هذه البطولة اتاح للكثير من الدول ان تسجل أسماءها في قائمة المراكز المتقدمة وهناك مستويات رائعة وقوية ظهرت في هذه البطولة وخامات جيدة شاهدناها لدى المنتخب العماني والكثير من اللاعبين سجلوا ارقاما جديدة لهم، أما بالنسبة للمنتخب العراقي فنحن راضون عن ما قدمناه من خلال اللاعبين الذين شاركنا بهم وكان هدفنا المشاركة بأكبر عدد من اللاعبين ولكن بسبب الظروف المالية حالت دون ذلك ، نشكر كل من ساهم في نجاح هذه البطولة وخروجها بهذا المستوى العالي.

إلى الأعلى