السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / في الجولة الرابعة لكأس مازدا لدوري المحترفين : 6 مواجهات هامة ومثيرة ترفع شعار الفوز وكسب النقاط الثلاثة
في الجولة الرابعة لكأس مازدا لدوري المحترفين : 6 مواجهات هامة ومثيرة ترفع شعار الفوز وكسب النقاط الثلاثة

في الجولة الرابعة لكأس مازدا لدوري المحترفين : 6 مواجهات هامة ومثيرة ترفع شعار الفوز وكسب النقاط الثلاثة

كتب . يحيى بن سالم المعمري:
تنطلق مساء اليوم جولة الإياب لكأس مازدا لأندية دوري المحترفين في أسبوعها الرابع بإقامة 6 مباريات يتوقع لها القوة في الأداء والسعي إلى حصد نقاطها الكاملة والعمل على ترتيب الأوضاع وتصحيح الأخطاء والنظر إلى حسابات التأهل عن كل مجموعة من الآن خوفاً من الحسابات المعقدة في آخر جولتين ، وتفتتح الجولة الرابعة بلقاء المصنعة وفنجاء في الساعة الخامسة والربع على استاد السيب ، وعلى الملعب ذاته يلعب الشباب والسويق في تمام الثامنة ، وتقام أربع مباريات في الساعة 7:15 ، حيث يستضيف النهضة فريق صحار على مجمع البريمي ، ويلتقي الجاران الخابورة وصحم على مجمع صحار ، وصلالة يواجه النصر على مجمع السعادة ، ومسقط يستضيف صور على ملعبه بفرع البستان ، ويخلد فريقا ظفار والعروبة للراحة .
نتائج
أسفرت مباريات الأسبوع الثالث من مسابقة كأس مازدا عن تحقيق 4 انتصارات وتعادلين ، حيث فاز السويق على فنجا بهدفين مقابل هدف ، وفاز ظفار على النصر بهدفين دون مقابل ، وبنفس النتيجة تفوق النهضة على الخابورة ، وفاز صور على العروبة بهدف وحيد ، وتعادل صحار وصحم بدون أهداف ، وبنفس النتيجة انتهت مباراة المصنعة والشباب . وخلصت الجولة الثالثة إلى تسجيل 8 أهداف أتت عن طريق حسين الحضري (هدفين) وسمير التوبي وعبدالله كوفي ومحمد أفلاي وأسعد المرزوقي وأنور الهنائي وخالد العلوي .
ترتيب
يتصدر النهضة ترتيب المجموعة A بأربع نقاط ، يليه صحم بنقطتين ثم صحار بنقطة واحدة والخابورة بدون نقاط . وانتزع السويق صدارة المجموعة B برصيد 6 نقاط ، ثم فنجا والمصنعة بأربع نقاط ، ثم الشباب بنقطتين . وبقي مسقط في صدارة المجموعة C برصيد أربع نقاط ، يليه صور بثلاث نقاط ، ثم العروبة بنقطة واحدة . واحتل ظفار صدارة المجموعة D برصيد أربع نقاط ، ثم النصر بثلاث نقاط ، وصلالة بنقطة واحدة .
المصنعة Xفنجاء
يسعى المصنعة في مباراة اليوم إلى ضرب عصفورين بحجر واحد ، رد اعتباره وتعويض خسارته من فنجا في مباراة الذهاب بهدف وحيد ، وفض الشراكة بينه وبين فنجا حيث يحتلان المركز الثاني برصيد أربع نقاط ، وسيحاول المصنعة انتزاع ثلاث نقاط ثمينة تذهب به إلى الصدارة في حالة خسارة السويق من الشباب ، لذا سيحاول المصنعة الضغط على المنافس منذ البداية لإحراز هدف السبق ، فالمصنعة فريق جيد ويملك امكانيات الفوز ومدربه مصبح هاشل عليه أن يعيد حساباته ويفكر في الطريقة المناسبة للتغلب على فنجا وإضافة 3 نقاط جديدة بعد التعادل الذي حققه في الجولة الماضية أمام الشباب والتي عجز فيها لاعبوه عن هز الشباك . في المقابل فإن فنجا يفكر في الفوز للعودة مجددا إلى الصدارة التي فقدها لصالح السويق ، ويريد تأكيد جدارته على المصنعة التي حققها في الدور الأول من جانب ، وتعويض الخسارة التي تكبدها في الجولة الثالثة من السويق بهدفين من جانب آخر ، ولا يريد أن يبتعد عن صدارة المجموعة خوفاً من فقدان فرصة التأهل للمرحلة الثانية .
الشباب Xالسويق
لقاء اليوم بين الفريقين يحمل شعار التعويض بالنسبة للشبابيين ومواصلة الانتصارات بالنسبة لأصفر الباطنة ، فالشباب يتذيل ترتيب المجموعة B برصيد نقطتين ، ولا يريد أن يفقد فرصة التأهل للدور الثاني من الآن ، وما زال يذكر كيف انتهت مباراتهما في الجولة الأولى عندما خرج السويق فائزاً بثلاثية وما زال شبح عبدالله كوفي الخطير الذي هز الشباك الشبابية مرتين عالقا في الأذهان وانطلاقات مصعب السعدي التي تسبب المتاعب ، وعلى الشبابيين أن يعيدوا ترتيب الأوراق للتغلب على السويق . أما أصفر الباطنة المتصدر للمجموعة فيعيش نشوة الانتصار على فنجا بهدفي عبدالله كوفي ومحمد أفلاي وهذا يعطيه الدافع لمواصلة العطاء وتأكيد الفوز الذي حققه على الشباب في افتتاحية كأس مازدا ، وسيكون الند القوي في مباراة اليوم ، وسيدخل عبدالرزاق خيري المباراة بتشكيلة مثالية لكسب النقاط الثلاث والبقاء في الصدارة ، وربما نشاهد بعض اللاعبين الجدد في التشكيلة الصفراء .
النهضة X صحار
النهضة حقق المطلوب في الجولة الماضية من كأس مازدا وأحرز فوزا مستحقا على حساب الخابورة وطار بصدارة المجموعة A برصيد أربع نقاط ، ويتطلع العنيد إلى البقاء على سكة الإنتصارات عندما يواجه صحار على ملعبه وبين جماهيره ، وسيدخل بكامل قوته ، وجدران يعلم أن صحار متصدر دوري عمانتل لن يكون في متناول اليد علما بأن لقاء الذهاب تأجل بين الفريقين بسبب عدم جاهزية ملعب مجمع صحار . في المقابل فإن الأخضر يملك نقطة واحدة فقط في كأس مازدا ، ولكن عبدالناصر المكيس أعد العدة واستعد جيداً ليظهر الأخضر في أفضل صورة وسيكون ضيفا ثقيلا في مجمع البريمي وسيأتي المتصدر لدورينا بكل قوته للظفر بنقاط المباراة وإضافتها لرصيد النقطة الواحدة التي خرج بها من لقاء صحم والذي انتهى بدون أهداف رغم حصول صحار على ركلة جزاء أضاعها المحترف العراقي إبراهيم كامل في دهشة كبيرة من الجماهير الصحارية الغفيرة التي ساندت الفريق في تلك المباراة .
الخابورة Xصحم
لقاء يتوقع له الكثير من الإثارة والندية بين الجارين رغم العروض الباهتة التي يقدمها الخابورة حتى الآن والتي جعلته في مؤخرة المجموعة A بدون نقاط ، والفهود خسروا الرهان في مباراتهم الماضية أمام النهضة في ختام الدور الأول للمجموعة وعليهم إعادة بناء الصفوف لتحقيق أول فوز لهم هذا الموسم يعيد الروح المعنوية العالية التي افتقدها اللاعبون في هذا الموسم رغم الجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة النادي والجهاز الفني بقيادة العراقي ياسين عمال . وفي الطرف الآخر فلن يفوت صحم فرصة اللحاق بالنهضة المتصدر وسيكون منافسا على التأهل من هذه المجموعة حتى الرمق الأخير ويطمح الليلة لكسب العلامة الكاملة على أمل تعثر النهضة أمام صحار ، والكتيبة الزرقاء تعج باللاعبين المجيدين ، وإن كان المحترف فونكي سي لم يقدم ما يشفع له في المباراة الفائتة أمام صحار رغم ظهور العاجي ابراهيما بمستوى جيد من خلال تحركاته وانتشاره في الملعب وتمريراته المتقنة للبرازيلي متاو في المقدمة ، وعلى أرستيكا مدرب صحم اختيار التشكيلة المثالية لمواجهة الخابورة الذي يعيش أياما عصيبة حتى الآن .
صلالة Xالنصر
صلالة أخذ قسطا من الراحة في الجولة الفائتة وشاهد مباراة النصر وظفار وقام مدربه البوسني كريسو بتدوين بعض الملاحظات عن أداء النصر ومفاتيح لعبه ومصادر قوته ، وعلى كريسو أن يسخر كل ذلك لخدمة الفريق وتغيير النهج لكسب المباراة والابتعاد عن مؤخرة الترتيب ، ومواجهة النصر يتطلع فيها صلالة إلى رد الاعتبار عقب خسارته بثنائية في جولة مازدا الأولى . أما النصر الذي تنازل عن صدارة المجموعة D لصالح ظفار عندما خسر أمامه بثنائية ، فيريد الليلة مصالحة جماهيره بفوز أمام صلالة يرفع به المعنويات ويبقي على حظوظ الفريق للتأهل عن المجموعة وعدم تفويت الفرصة لصلالة لإحتلال مكانه في حالة الخسارة ، ويتوقع أن تشهد المواجهة بين الفريقين الندية في أغلب الفترات بحكم التنافس بين الطرفين .
مسقط Xصور
ما زال مسقط الوافد الجديد على دوري المحترفين يتربع على صدارة المجموعة C برصيد أربع نقاط ، ويريد اليوم أن يؤكد علو كعبه على صور بتحقيق فوز آخر بعد الفوز الذي حققه عليه في الجولة الأولى ، فمسقط يلعب على أرضه وبين جماهيره وكل العوامل تعطيه الأفضلية لكسب المباراة والبقاء في الصدارة التي تضمن له التاهل عن المجموعة في أول ظهور له في بطولة مازدا . أما صور الذي سيحاول قطع الطريق على مسقط فلن يكون سهلاً في مواجهة الليلة وسيلعب بكل ما أوتي من قوة لإنتزاع العلامة الكاملة والتحليق بالصدارة والوصول إلى النقطة السادسة ، وأزرق الشرقية يملك الإمكانيات القادرة على الحسم في الوقت الصعب ، ومدربه الجديد يريد أن يحقق البداية السعيدة له مع صور ، وستكون المباراة في غاية القوة للتنافس على صدارة المجموعة .

إلى الأعلى