الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / المحرزي يترأس وفد السلطنة في اجتماع وزراء السياحة بدول الخليج في قطر

المحرزي يترأس وفد السلطنة في اجتماع وزراء السياحة بدول الخليج في قطر

يترأس معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وفد السلطنة المشارك في اجتماع وزراء السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج الذي يعقد في دولة قطر الشقيقة في السابع من شهر اكتوبر الجاري.
ويأتي تعزيز التعاون الخليجي المشترك في المجال السياحي على رأس عدد من الموضوعات ذات الاهتمام الخليجي المشترك التي يناقشها الاجتماع، أهمها تفعيل التكامل للنهوض بقطاع السياحة بدول مجلس التعاون والاستفادة من التعاون في تسهيل الإجراءات لدعم وتنمية السياحة والاستفادة من تبادل الخبرات لتطوير الجوانب السياحية.
كما يبحث الاجتماع مسارات التكامل بين القطاعين العام والخاص، عبر مناقشة المرئيات المقترحة من اتحاد الغرف الخليجية، لتطوير العمل المشترك بين القطاعين في المجال السياحي بدول مجلس التعاون، بالإضافة إلى مناقشة رفع إسهام القطاع الخاص في قطاع السياحة واستعراض التحديات التي يواجهها القطاع وبحث زيادة الفرص الاستثمارية عبر تسهيل الإجراءات المتعلقة به وتنويع المنتج السياحي والعمل على التنسيق بين دول المجلس في مجال الفعاليات السياحية التي تنظمها.
بالإضافة الى بحث مقترح بعقد اجتماع مشترك بين مسؤولين من وزارتي السياحة والثقافة بدول المجلس، يسبقه تشكيل لجنة فريق عمل لبحث التنسيق بين القطاعين السياحي والثقافي، لتفعيل التعاون بين السياحة والثقافة.
ويناقش الاجتماع عدداً من المواضيع الأخرى مثل تأهيل الكوادر بالقطاع السياحي وتدريبها، للتوافق مع الطموحات التي تعقدها دول المجلس على دور القطاع السياحي في التنمية، كما يبحث الاجتماع تنشيط السياحة البينية وفق الأنظمة المتبعة في كل دولة وضمن استراتيجية مشتركة في المجال السياحي، بالإضافة إلى مناقشة الجهود الرامية للمحافظة على التراث العمراني التي تتميز به دول المجلس وتوظيفه بما يخدم القطاع السياحي ويتطرق الاجتماع الى دراسة مقترح لإنشاء لجنة تعنى بالحرف والصناعات اليدوية تتبنى العديد من البرامج والمشاريع التي تهدف إلى تطوير هذا القطاع والارتقاء به.
ويأتي هذا الاجتماع بعد رفع التوصيات والتصورات النهائية من قبل وكلاء السياحة بدول مجلس التعاون بعد الاجتماع التحضيري الذي عقد في الخامس من اكتوبر الجاري وتم خلاله بحث تعزيز أهم أوجه التعاون في المجال السياحي بين دول المجلس وقد ترأس وفد السلطنة في الاجتماع التحضيري سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة.
على صعيد آخر ستوقع السلطنة على هامش اجتماع وزراء السياحة مذكرة تفاهم مع دولة قطر الشقيقة تتعلق بالتعاون المشترك بين الجانبين في المجال السياحي.

إلى الأعلى