الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / محافظو المركزي العماني يعتمد موازنة كلية الدراسات المصرفية ويطلع على تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

محافظو المركزي العماني يعتمد موازنة كلية الدراسات المصرفية ويطلع على تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

وافق على طلب بنك مسقط افتتاح فرع بدبي

مسقط ـ (الوطن): عقد مجلس محافظي البنك المركزي العماني صباح أمس الاجتمـاع الثالث للعام الحالي (2015م) برئاسة معالي الدكتور علي بن محمد بن موسى ـ نائب رئيس مجلس المحافظين ـ بمقر البنك.
وقد استعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ، كما اطلع على التقرير الاقتصادي والمالي للبنك المركزي حتى نهاية شهر يونيو 2015م ، وكذلك تقرير أنشطة دوائر البنك المركزي العُماني عن الفترة الماضية.
إلى جـانب ذلك ، وافـق المجلس الموقـر خـلال جلستـه على الطلب المقدم من بنك مسقط للسماح له بفتح فرع في مدينة دبي ـ دولة الإمارات العربية المتحدة. كما اطلع المجلس على الدراسة المرفوعة إليه حول التحديات التي تواجهها شركات التمويل والتأجير والطرق المقترحة لتطويرها. إلى جانب ذلك ، اعتمد المجلس الموازنة السنوية لكلية الدراسات المصرفية والمالية للعام الدراسي 2015م/2016م.
واطلع المجلس خلال جلسته كذلك على الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل البنك المركزي العُماني والبنوك المرخصة العاملة في السلطنة حول تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذلك حجم التمويل المقدم من قبل القطاع المصرفي في السلطنة لهذه المؤسسات ، وأخذ علماً بذلك. كما اطلع المجلس الموقر على المركز المالي للبنك المركزي كما كان عليه في 31 أغسطس 2015م ، وعلى التقارير ذات العلاقة بآداء الاستثمارات الخارجية للبنك المركزي العُماني في الفترة الأخيرة.
واستعرض المجلس المواضيع المتعلقة بالشئون الإدارية والمالية للبنك المركزي العُماني وإتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

إلى الأعلى