الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / العراق: داعش يقصف بالصواريخ شركة غاز غرب كركوك
العراق: داعش يقصف بالصواريخ شركة غاز غرب كركوك

العراق: داعش يقصف بالصواريخ شركة غاز غرب كركوك

مقتل عشرات المسلحين في قصف جوي للتحالف

بغداد ـ وكالات: أفاد مصدر أمني بشرطة كركوك امس الاثنين بسقوط أربعة صواريخ على مقر شركة غاز الشمال غرب كركوك شمال بغداد. وقال المصدر إن تنظيم داعش هاجم امس مجددا شركة غاز الشمال عندما أطلق عليها أربعة صواريخ كاتيوشا دون تسجيل أية إصابات مادية أو بشرية. يذكر أن تنظيم داعش قام عدة مرات باستهداف شركة غاز الشمال الواقعة بين مدينة كركوك والطريق المؤدية إلى قضاء الحويجة غرب كركوك. وتنتج شركة غاز الشمال الغاز المجهز لمحطات انتاج الكهرباء والغاز السائل المجهز لاسطوانات الغاز المنزلية. يذكر أن مناطق جنوبي كركوك وغربها ما زالت تخضع لسيطرة تنظيم داعش منذ يونيو العام الماضي. كما أعلنت مصادر عسكرية عراقية امس الاثنين مقتل أربعة جنود عراقيين وإصابة أربعة آخرين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكب عجلات عسكرية كانت تقلهم غربي مدينة الرمادي كم غربي بغداد/ . وقال مصدر في قيادة عمليات الانبار العسكرية لوكالة الأنباء الألمانية
(د. ب. أ) إن عبوة ناسفة شديدة الانفجار استهدفت موكب عجلات للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة الملعب الأولمبي غربي الرمادي تسببت بمقتل أربعة جنود وجرح أربعة آخرين بجروح متفاوتة وتدمير عجلة وإلحاق أضرار بالعجلات الاخرى. من جهة اخرى أعلنت قيادة عمليات الأنبار العسكرية امس أن مدينة الرمادي أصبحت تحت مرمى القوات العسكرية وأن الجيش العراقي أصبح يبعد عنها بنحو كيلو متر واحد فقط. وقال المقدم عيسى مناجد أحد ضباط قيادة العمليات العسكرية لـ(د. ب. أ ) إن الجيش العراقي بمساندة الحشد العشائري اخترق الخطوط الدفاعية لتنظيم داعش من محاوره الغربية والشمالية وقام بالدخول الى مشارف مدينة الرمادي من جهة البو فراج وزنكورة شمال وغربي الرمادي. وأضاف أن اشتباكات عنيفة تدور في تلك المحاور بين القوات العسكرية وتنظيم داعش من أجل الدخول الى مدينة الرمادي وطرد التنظيم منها. وأشار إلى أن العملية العسكرية تتم وبمساندة مباشرة من طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية وان تنظيم داعش بدأ تجميع عناصره عبر مكبرات الصوت بغية صد هجمات القوات العسكرية. على صعيد اخر أعلن الجيش العراقي امس الاثنين أن 39 من عناصر الدولة الإسلامية قتلوا بضربات لطيران التحالف الدولي استهدف قرى شمالي محافظة ديالى شمال شرق بغداد.
وقال مصدر أمني في قيادة عمليات دجلة العسكرية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب .أ) إن “طيران التحالف الدولي نفذ طلعاته الجوية على مواقع عديدة لتنظيم داعش في قرى الفارس والمعمورة والمقرب في ناحية قرة تبة الحدودية مع محافظة كركوك شمال محافظة ديالى وتمكنت من قتل 39 من تنظيم داعش. وأشار المصدر إلى أن من القتلى القيادي أبو طلال الطيار وهو سوري الجنسية مسؤول التنظيم في مدينة الرقة السورية الذي قدم منها قبل أسابيع للمشاركة في المعارك في العراق.

إلى الأعلى