السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تواصل فعاليات الملتقى الشعري الخامس على مسرح كلية التقنية بالمصنعة
تواصل فعاليات الملتقى الشعري الخامس على مسرح كلية التقنية بالمصنعة

تواصل فعاليات الملتقى الشعري الخامس على مسرح كلية التقنية بالمصنعة

قام تحت شعار “عمان السلام”

المصنعة ـ من خليفة الفارسي:
تتواصل لليوم الثالث على التوالي وتحت شعار “عمان السلام” فعاليات وبرامج الملتقى الشعري العماني الخامس على مسرح كلية التقنية بالمصنعة حيث تقام الأمسية الشعرية الرابعة ويشارك فيها كل من الشعراء فيصل اليامى، ونصار الظفيرى، وماجد الحتروشى. كما ستقام أيضا الليلة الأمسية الخامسة وذلك بمشاركة كل من الشعراء عبد الله علوش، ورعد الشلال، وخالد العلوى. وستقام عصر اليوم بفندق المالينيوم بالمصعنة حلقة عمل للشاعر والكاتب علي المسعودي تحت عنوان “كيف تصبح نجما”، وسيدير حلقة العمل الشاعر المذيع بدر الشيباني.
وكانت قد بدأت مساء أمس الأول فعاليات الملتقى الشعري العماني الخامس تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية حيث شارك في الأمسية الشعرية الأولى الشعراء خضيّر هادى من العراق ، ومحمد بشير العنزى من مملكة البحرين، وعلى الأشول من اليمن، وعبد الرحمن الخزيمى من السلطنة،وأدار الأمسية المذيع سيف بن يوسف الفوري.
وتضمنت الليلة الشعرية فقرات أخرى تمثلت في كلمة اللجنة المنظمة ألقاها الشاعر فهد بن سرور السعدي المشرف العام على الملتقى الشعري ، إضافة إلى تقديم مقطتفات من التراث حيث قدم الشاعر خليفة الصايغ الفارسي، وصلة في فن الميدان، رحب فيها بالحضور وعانقت أبياته جمال السلطنة ، أما الشاعر جمعة العلوي فقد تواصل بصوته الشجي بـ “القصافي” العماني، وأطرب الحضور بكلماته الرائعة، فيما قدمت الشاعرة بلقيس الحكمانية أبياتها الشعرية في فن “المسبع”، ناقلة تراث الأجداد ومكانتهم الشعرية الفريدة ، أما فرقة المذاريب الحماسية فقد قدمت لوحة “عمان السلام”. وصاحب الأمسية شعرية لقاءات فورية للشعراء المشاركين في الأمسية، والحديث عن حضورهم للسلطنة ومشاركتهم في الملتقى الشعري. وفي نهاية الليلة الشعرية قام معالي الشيخ راعي المناسبة بتكريم الشعراء المشاركين والمساهمين في الأمسية.

إلى الأعلى