الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / في يومهم .. تمكين المعلمين بناء للمجتمعات المستدامة

في يومهم .. تمكين المعلمين بناء للمجتمعات المستدامة

مسقط ـ القاهرة ـ العمانية: شاركت السلطنة أمس دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للمعلم الذي يُصادف الخامس من أكتوبر من كل عام وجاء هذا العام تحت شعار “تمكين المعلمين .. بناء المجتمعات المستدامة”.
وتأتي أهمية الاحتفال السنوي للتذكير بأهمية المعلم في حياة البشرية ودوره الكبير في التنمية بشكلٍ عام والتشجيع على القيام بمزيد من الإجراءات لتمكينه.
وتسعى السلطنة بالتعاون مع المنظمات المعنية بالتربية والثقافة والعلوم إلى تأهيل وتدريب المعلمين، حيث حرصت اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم وبالتعاون مع هذه المنظمات على مشاركة العديد من المعلمين والتربويين في المؤتمرات وحلقات العمل والدورات التدريبية التي تقام سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي.
من جانبها أكدت منظمة اليونسكو أن بلدان العالم بحاجة إلى تعيين 12,6 مليون معلم للمرحلة الابتدائية من أجل تحقيق هدف تعميم التعليم الابتدائي بحلول عام 2020.
وقالت في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين لعام 2015 الذي يوافق 5 أكتوبر من كل عام إن المعلمين ليسوا مجرد وسائل لتنفيذ أهداف التعليم بل إنهم مفتاح الاستدامة والقدرات الوطنية فيما يتعلق بتحقيق
التعلم وبناء مجتمعات تستند إلى المعارف والقيم والأخلاقيات.

إلى الأعلى