الجمعة 31 مارس 2017 م - ٢ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / نفط عمان بـ45.84 دولار .. وتصريحات روسية ترفع الخام بالأسواق العالمية

نفط عمان بـ45.84 دولار .. وتصريحات روسية ترفع الخام بالأسواق العالمية

مسقط ـ لندن ـ وكالات: بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر ديسمبر القادم أمس 84ر45 دولار أميركي، فيما أدت التصريحات الروسية بشأن استعداد موسكو لعقد اجتماع مع منتجي النفط إلى ارتفاع أسعار الخام بالأسواق العالمية.
وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عمان قد شهد أمس ارتفاعا بلغ 62 سنتاً عن سعر يوم الجمعة الذي بلغ 22ر45 دولار أميركي.
إلى ذلك ارتفعت أسعار النفط في الأسواق العالمية بعد أن قالت روسيا إنها مستعدة للاجتماع مع منتجي النفط الآخرين لبحث الوضع في سوق النفط، حيث تراجعت الأسعار أكثر من النصف عن مستوياتها المرتفعة العام الماضي بسبب تخمة المعروض.
وعزز أيضا تقرير أظهر تراجع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة للأسبوع الخامس أسعار النفط الخام.
وارتفع برنت 50 سنتا إلى 48.63 دولار للبرميل بعد إغلاقه مرتفعا 44 سنتا يوم الجمعة في حين ارتفع النفط الخام الأميركي 50 سنتا إلى 46.04 دولار للبرميل بعد ارتفاعه عند التسوية 80 سنتا.

نفط عمان يرتفع 62 سنتا ومحادثات محتملة بين روسيا والمنتجين تصعد بالخام
مسقط ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات: بلغ أمس سعر نفط عمان تسليم شهر ديسمبر القادم 84ر45 دولار اميركي مرتفعا 62 سنتا فيما دفعت المحادثات المحتملة بين روسيا ومنتجي النفط الخام الى الصعود.
وافادت بورصة دبي للطاقة ان سعر نفط عمان قد شهد امس ارتفاعا بلغ 62 سنتاً عن سعر يوم الجمعة الذي بلغ 22ر45 دولار اميركي.
تجدر الاشارة الى أن معدل سعر النفط العماني تسليم شهر سبتمبر الماضي بلغ 56 دولاراً أميركياً و33 سنتاً للبرميل منخفضاً بذلك 5 دولارات اميركية و51 سنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر أغسطس من عام 2015.
وفي الاسواق العالمية ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الخام أمس بعد أن قالت روسيا إنها مستعدة للاجتماع مع منتجي النفط الآخرين لبحث الوضع في سوق النفط العالمية حيث تراجعت الأسعار أكثر من النصف عن مستوياتها المرتفعة العام الماضي بسبب استمرار وفرة المعروض في الأسواق.
وعزز أيضا تقرير أظهر تراجع عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة للاسبوع الخامس أسعار النفط الخام. ولكن التعاملات كانت ضعيفة مع تغيب الصين المستهلك الرئيسي بسبب إجازة.
وارتفع برنت 30 سنتا إلى 48.43 دولار للبرميل بعد إغلاقه مرتفعا 44 سنتا يوم الجمعة في حين ارتفع النفط الخام الأميركي 28 سنتا إلى 45.82 دولار للبرميل بعد ارتفاعه عند التسوية 80 سنتا.

إلى الأعلى