السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في بطولة كأس مازدا..النهضة يخسر من صحار بهدفين

في بطولة كأس مازدا..النهضة يخسر من صحار بهدفين

متابعة ـ حمدان العلوي:
خسر النهضة أمام صحار بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جرت أحداثه في المجمع الرياضي بالبريمي الرياضي ضمن كأس مازدا لكرة القدم وقد سجل لصحار ادمير ماليكس في د (٤٤) وأضاف خليفة الجهوري الهدف الثاني (٦٥) وقد جاءت جيدة المستوى في شوطها الأول من جانب النهضة الذي استطاع في الربع ساعة الاولى من السيطرة على مجريات المباراة وقد تمكن من الاستحواذ على وسط الميدان بفضل تحركات لاعبيه والانسجام والتجانس حيث تمكن اللاعبون من الوصول إلى مرمى الفريق الضيف ولكن دون جدوى وتمكن محمد الشامسي من التوغل أكثر من داخل المنطقة الخطرة ولكنه يفتقد دائما إلى التسجيل أما صحار فقد اعتمد على المرتدات من الجهة اليمنى التي شكلت خطورة بالغة على حارس المرمى عبدالله المعمري، حيث سدد اللاعب حسن العجمي كرة قوية داخل المنطقة الخطرة ابعدها الدفاع ويرد عليه النهضة بكرة رأسية للاعب عيسى الصالحي اعتلت العارضة وتسديدتين متتاليتين للمهاجم جيلي وسالم الشامسي الا أن حارس صحار ابعد الكرتين ببراعة وكاد النهضة ان يسجل هدفه الاول عندما لم يحسن دفاع صحار ابعاد الكرة من المنطقة عن طريق امتياز عبد المعطي الذي خطف الكرة وسددها ضعيفة من بجانب القائم (٣٠) وتمكن صحار من تسجيل الهدف الاول من تسديدة قوية زاحفة عن اللاعب ادمير ماليكس (٣٣).
واهدر النهضة فرصة تسجيل هدف التعادل لعدم وجود تفاهم بين اللاعبين أنور الهنائي ومحمد الشامسي لتخرج الكرة خارج القائم في الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الأول بتقدم صحار بهدف دون مقابل.
وفي الشوط الثاني نزل النهضة ضاغطا من أجل تعديل النتيجة والعودة للمباراة وأجرى خليفة المزاحمي مدرب فريق النهضة ثلاثة تبديلات حيث أخرج كل من أنور الهنائي وسالم الشامسي وعيسى الصالحي وأدخل بدر نصيب ومحمد الحوسني وعبدالخالق العلوي ويضيف صحار الهدف الثاني عندما أخذ دفاع النهضة عيسى الصالحي يتلاعب بالكرة أمام خليفة الجهوري استطاع الجمهوري ركل الكرة داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني لصحار في الدقيقة ٦٥ التغيرات التي أجراها المزاحمي لم تأت بالجديد على الرغم من تكثيف الهجمات على مرمى صحار ولكن دون فاعلية والعكس كاد خليفة الجهوري لاعب صحار يضيف هدفا ثالثا إلا أن عبدالله المعمري حارس النهضة تمكن من تخليص الكرة.
حكم المباراة زكريا الهنائي احتسب ٣ دقائق وقتا بدل ضائع لم تسعف النهضة لتعديل النتيجة لتنتهي المباراة بفوز صحار بهدفين نظيفين.

النصر وصلالة يتعادلان بلا أهداف
تعادل النصر وصلالة بدون اهداف في المباراة التي جرت بينهما امس على ملعب مجمع السعادة في اطار الجولة الثانية من كأس مازدا للمحترفين لكرة القدم. وشهدت المباراة نشاطا ملحوظا في الشوط الاول وخاصة العشر الدقائق الاولى ولكن ما لبث ان هدأ اللعب وانحصر وسط الملعب مع ندرة الفرصة باستثناء فرصتين بواقع فرصة لكل فريق حيث الدقيقة 25 اضاع احمد سالم فرصة عندما سدد كرة اصطدمت بالعارضة فيما هاشم صالح اضاع فرصة صلالة بعدها حاول كلا الفريقين هز شباك الآخر لكن عدم التركيز حال دون تحقيق الهدف لينتهي الشوط بدون اهداف
ولم يختلف الشوط الثاني عن سابقه هدوء حذر وتشهد الدقيقة 17 ركلة جزاء النصر لكن امادا اطاح بها فوق العارضة بعدها لم يكن هناك شيء يذكر فغلب على الاداء العشوائية وعدم التركيز
ادارالمباراة فلاح البلوشي وساعده جاسم الخروصي اسحاق الصبحي ومحمد العثماني مراقب المباراة عبدالله باعبود منسق ناجي سعيد فاضل.

صحم والخابورة يرتضيان التعادل بدون أهداف
صحار من ـ يحيى بن سالم المعمري:
تعادل الخابورة وصحم بدون أهداف في المباراة التي اقيمت على ملعب مجمع صحار الرياضي ضمن مباريات الجولة الرابعة لكأس مازدا للمحترفين.
الأداء المتوسط غلب على الشوط الأول، واستطاع صحم الوصول إلى مرمى الخابورة في أكثر من مناسبة ولكن النهاية السعيدة خالفت كل التوقعات، وكل الفرص التي اتيحت للمحترف ابراهيما وزميله سعيد سيف لم يكتب لها النجاح، واكتفى الخابورة ببعض المرتدات التي لم تجد المساندة الصحيحة من لاعبي الوسط سوى رأسية ايجور التي تكفل القائم بالتصدي لها، وشهد الشوط الثاني أفضلية للخابورة مع إضاعة بعض الفرص.
ومنذ الدقيقة الأولى بادر صحم إلى الهجوم وحصل على خطأ امام منطقة جزاء الخابورة نفذه العاجي ابراهيما عبر تسديدة قوية كان لها عبدالسلام البلوشي بالمرصاد، ولم يوفق بلال عبد الدائم الذي نفذ ركلة ثابتة في الدقيقة الخامسة. وجاء رد الخابورة عبر البرازيلي ايجور الذي أرسل صاروخية في الدقيقة 12 أمسكها حسن البريكي على دفعتين، وبعدها بدقيقة لم يحسن ابراهيما وضع الكرة في الشباك عندما توغل في منطقة الجزاء في مواجهة حارس الخابورة ، وأضاع سعيد سيف فرصة إحراز هدف آخر محقق لصحم في الدقيقة 21 ، وحصل على فرصة أخرى بعدها بدقيقة عندما ذهبت تسديدته إلى ركنية. وحبس المحترف ايجور أنفاس جماهير صحم عندما حول ركنية برأسه باتجاه الشباك واصطدمت بالقائم لتضيع الفرصة الأخطر للفهود .
وفي الشوط الثاني استمر صحم في إضاعة الفرص السهلة، وأضاع مصعب الشرقي فرصة في الدقيقة 50 لم يضعها بشكل جيد مما دفع بأرستيكا مدرب صحم بالزج بأحمد جوهر بديلا لسعيد سيف بغية إحراز الهدف الأول ، ومع منتصف الشوط الثاني تغير الحال بالنسبة للخابورة الذي نظم الصفوف وهاجم ولكن النتيجة لم تتغير وانتهت بالتعادل بدون أهداف.
أدار المباراة الحكم قاسم الحاتمي، وساعده للخطوط المعتصم اليعقوبي وعمر العلوي، وجمال المقرشي كحكم رابع، وراقب المباراة قتيبة الغيلاني، وسليمان امبوسعيدي كمقيم للحكام .

مسقط وصور حبايب 1/1
تعادل فريق مسقط مع ضيفه صور بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب نادي مسقط الرياضي ضمن منافسات الأسبوع الرابع ببطولة كأس مازدا لكرة القدم ..جاءت المباراة متوسطة المستوى بين الفريقين حيث تبادلا الهجمات والسيطرة ونجح كل منهما في استغلال فرصة واحدة وتحويلها إلى هدف لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1.

إلى الأعلى