الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك باجتماع الخبراء في تجارة الأسماك بسويسرا

السلطنة تشارك باجتماع الخبراء في تجارة الأسماك بسويسرا

شاركت وزارة الزراعة والثروة السمكية في فعاليات اجتماع الخبراء المخصص للتجارة في مصائد الأسماك والتي نظمتها منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ( الأونكتاد) بمدينة جنيف بسويسرا وذلك خلال الفترة من 29 من شهر سبتمبر الماضي وإلى الأول من شهر أكتوبر الجاري.
مثل الوزارة في الاجتماع المهندس سالم بن عبد الله بن سالم الراسبي مدير عام التسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية والمهندس اسماعيل بن ابراهيم بن اسماعيل الفارسي مدير دائرة الشؤون السمكية بالمديرية العامة للثروة السمكية بمحافظة جنوب الشرقية.
وقد ناقش الاجتماع على مدى ثلاثة أيام محاور تجارة الأسماك بين دول العالم ومعايير التبادل التجاري للأسماك والمنتجات السمكية
وتصدير واستيراد الأسماك وفقا للشروط الصحية ومتطلبات ضبط جودة الأسماك وتطوير تجارة الأسماك في العالم بالإضافة إلى : تطوير وتنمية المصائد السمكية وزيادة كفاءة الاستغلال المناسب للموارد السمكية في مختلف الأقاليم الجغرافية في العالم مع المحافظة على البيئة البحرية ومكوناتها النباتية والحيوانية.
وقد توصل ممثلي الجهات الحكومية وبعض المنظمات الدولية والاقليمية المعنية بقطاع الثروة السمكية والمختصة في مجال تجارة الأسماك خلال فعاليات الاجتماع إلى عدد من الخطوط الاسترشادية في مجال تجارة الأسماك على المستوى الدولي.
ويهدف الاجتماع إلى : توفير منبر لمناقشة النهج والخيارات الممكنة في السياسة التجارية لتعميم ممارسات الصيد المستدامة والتجارة في الأسماك والمنتجات السمكية في النظام التجاري والدولي والمفوضيات التجارية.

إلى الأعلى