الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / تغيير مسابقة “أفضل خمسة مصانع” إلى “جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية”

تغيير مسابقة “أفضل خمسة مصانع” إلى “جائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية”

أوضح وزير التجارة والصناعة بأن الوزارة ماضية للإعداد لجائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية وهو المسمى الجديد للمسابقة التي انطلقت منذ عام 1991م وتحمل اسم جلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ والتي أصبحت تمنح كل عامين .
وأشار معاليه بأن الوزارة تتشرف بتنفيذ هذه المسابقة والتي تزداد تألقا بالاسم الجديد الذي تفضل ووجه به حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ أعزه الله ـ ،كما اقتضت التوجيهات السامية بتسليم الجائزة بالتزامن مع يوم الصناعة وهو التاسع من فبراير .
وأضاف معاليه بأن الجائزة مرت بمراحل تطوير عديدة في معايير التقييم والفئات ،حيث تعتمد على مبدأ إدارة الجودة الشاملة وتفسح المجال أمام المصانع الكبيرة والمصانع الصغيرة ومتوسطة الحجم على حد سواء للتنافس على أحد المراكز ، وتتيح للفائز بها استخدام اسم الجائزة في الأعوام التي تلي الفوز بالجائزة .
وأوضح معاليه بأن المشاركة في هذه المسابقة ستتيح للمنشآت الحصول على تقييم شامل لأدائها من قبل خبراء متخصصين مما يساعدهاعلى اكتشاف نقاط القوة والجوانب التي يتوجب التركيز عليها لتطوير وتحسين الاداء ،وأضاف بأن إطار عمل التقييم يتكون من تسعة معايير ، خمسة منها يتعلق بالعمليات التي تقوم بها المنشآت الصناعية وأربعة منها متعلقة بالنتائج التي يتم تحقيقها .
ودعا وزير التجارة والصناعة المصانع للمشاركة في هذه المسابقة التي تتشرف بحمل اسم جلالة السلطان المفدى – حفظه الله ورعاه – .الجدير بالذكر بأن الوزارة بالتعاون مع المؤسسة العامة للمناطق الصناعية قد بدأت يوم الثلاثاء الموافق 6/10/2015م حملتها الترويجية لجائزة السلطان قابوس للإجادة الصناعية والتي ستشمل عددا من حلقات العمل في كل من منطقة ريسوت الصناعية ومنطقة صحار الصناعية ومنطقة الرسيل الصناعية.
ويأتي تنظيم هذه الحلقة بهدف إطلاع المختصين على أبرز التعديلات في معايير العمل الجديد للمسابقة وتشجيعهم وحثهم على المشاركة.

إلى الأعلى