الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / المؤتمر الوطني الأول للرعاية الصيدلانية للأمراض المزمنة بولاية بدبد
المؤتمر الوطني الأول للرعاية الصيدلانية للأمراض المزمنة بولاية بدبد

المؤتمر الوطني الأول للرعاية الصيدلانية للأمراض المزمنة بولاية بدبد

بدبد ـ من يعقوب بن محمد الرواحي:
نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية متمثلة بدائرة الخدمات الصحية بولاية بدبد بقاعة ليلتي ” بفنجاء المؤتمر الوطني الأول للرعاية الصيدلانية للأمراض المزمنة رعى فعاليات المؤتمر وكيل وزارة الصحة للشئون الإدارية والمالية سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي بحضور الدكتور صالح بن سيف الهنائي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية .
وقد ألقت مديرة الخدمات الصحية بولاية بدبد الدكتورة نوال بنت علي الراشدية كلمة الخدمات الصحية ، كما ألقى سلطان البلوشي مساعد صيدلي بمركز بدبد الصحي كلمة المؤتمر .
بعد ذلك بدأت الجلسة الاولى للمؤتمر برئاسة عائشة الحارثية وقدم خلالها رائد الصابري اخصائي اول صيدلة بمستشفى خولة ورقة عمل بعنوان ” الوقاية الاولية والثانوية في علاج أمراض القلب والاوعية الدموية ” ، بعد ذلك ألقت الدكتورة ألكا أهوج بروفيسورة في الصيدلة بكلية عمان الطبية ورقة عمل تحت عنوان ” دور الصيدلي في الاستخدام الرشيد للأدوية ” واختتمت الجلسة بورقة عمل بعنوان ” التيقظ الدوائي ” قدمها احمد الحربي أخصائي أول صيدلة بالمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية .
وجاءت الجلسة الثانية للمؤتمر برئاسة د. ألكا أهوج ، حيث افتتحت هذه الجلسة بورقة عمل قدمها حيدر شرف الموسوي رئيس قسم الصيدلة بمستشفى خولة بعنوان ” الجديد في علاج أمراض العظام المزمنة { هشاشة العظام } ” ، وجاءت ورقة العمل الثانية بعنوان ” طريقة وصف الدواء لعلاج مرضى الصدفية في سلطنة عمان ” قدمها الدكتور شيتما مساعد بروفسير صيدلة بكلية عمان الطبية .
أما الجلسة الثالثة برئاسة أحمد الحربي فقد تناولت ورقتي عمل ، كانت الأولى بعنوان ” التحديات الصيدلانية لعلاج مرضى دواء الوارفرين ” ألقتها عائشة الحارثية اخصائية أول صيدلة بمجمع السيب الصحي ، أما الورقة الثانية فكانت بعنوان ” دور الصيدلي في علاج مرضى ارتفاع ضغط الدم ” قدمها الدكتور عبدالسلام مساعد بروفسير صيدلة بكلية عمان الطبية .
وحول المؤتمر قال سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي بأن هذه النوعية من المؤتمرات مهمة للغاية كونها تخدم أكثر من قطاع ويستفيد منها العاملين في مجال الصيدلة وتنمي لديهم المعرفة في مجال عملهم ، وأشار ان التوصيات التي خرج بها المؤتمر ستكون محل اهتمام ونظر من قبل القائمين على القطاع الصحي وبعد دراستها ستترجم للواقع بإذن الله كونها خرجت من اهل الاختصاص ، مشيرا الى أن وزارة الصحة مستمرة في إقامة هذه المؤتمرات وغيرها وذلك بهدف زيادة الوعي بشأن الامراض وطرق الوقاية منها ، وإختتم سعادته بكلمة شكر لدائرة الخدمات الصحية بولاية بدبد على الجهود التي تبذلها بجانب جميع دوائر الخدمات الصحية بالمحافظات والولايات.
وفي ختام فعاليات المؤتمر تم تكريم مقدمين اوراق العمل والمحاضرين ، كما تم تكريم الشركات الراعية التي كان لها دور بارز في إنجاح فعاليات هذا المؤتمر .

إلى الأعلى