الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / المصور هيثم الفارسي يشارك في فعاليات ملتقى البريمي الخامس للتصوير الضوئي
المصور هيثم الفارسي يشارك في فعاليات ملتقى البريمي الخامس للتصوير الضوئي

المصور هيثم الفارسي يشارك في فعاليات ملتقى البريمي الخامس للتصوير الضوئي

كتب- خالد بن خليفة السيابي:
يقدم المصور هيثم الفارسي ورقتي عمل ضمن فعاليات ملتقى البريمي الخامس للتصوير الضوئي الذي تنظمه جمعية التصوير الضوئي خلال الفترة من 25 وإلى 29 من الشهر الحالي ، الورقة الأولى تحمل عنوان “تصوير حياة الناس في السفر”والورقة الثانية بعنوان” التكوين الفني للصورة”.
يتحدث “الفارسي” في الورقة الأولى عن تجربته في التصوير خارج السلطنة وما يواجه المصور أثناء سفره وهو محور يحاكي ويرسم طبيعة المكان وتفاصيله ويشمل مجموعة عناصر مختلفة من تراث وحضارات الشعوب ومعالم المدن وطبيعة المنطقة كيف ما كانت.
ويركز المصور هيثم الفارسي على أن المصور يتعرض إلى مطبات وظروف صعبة تصعب عليه عملية التصوير لذلك يجب على المصور أن يتحلى بالصبر وسعة الصدر وان يأخذ كل هذه الأمور بابتسامة يستمد منها وقود الاستمرارية ومزيد من التألق والهدوء لكسب صور جميلة متميزة يشار إليها بالبنان.وسوف يقدم”المحاضر” رويته في كيفية التجهيز والتحضير للسفر و سيكون هناك تقديم عرض فني لمجموعة من الأعمال.
أما الورقة الثانية فتحمل عنوان”التكوين الفني للصورة” و أهم العناصر إلي يجب على المصور اتباعها لإنتاج صورة فنية متكاملة خالية من العيوب الجمالية. وكيف يتم توزيع عناصر الصورة لتكوين عمل فني متكامل ومتوازن من ناحية الإشكال الهندسية في الصورة وتناسق مكونات الصورة والابتعاد عن المشتتات واختيار الألوان المناسبة للعمل الفني.
وحول هذه المشاركة تحدث هيثم الفارسي بقوله: إن ملتقى البريمي يعتبر من أهم النشاطات الفوتوغرافية التي تقوم بها جمعية التصوير الضوئي للمصورين حيث يتكون من عدة أنشطة مهمة جدا و تساعد في تنشيط وإثراء الحركة الفوتوغرافية للمصورين في المحافظة. ومن الجميل أن تكون لي مشاركة ومساهمة بهذا الملتقى وأتمنى أن أقدم ما يرضي نفسي وما يرضي القائمين بهذا الملتقى وعالم التصوير عالم كبير يحمل من جمال الوجود والحياة والطبيعة ما يكفي، والتصوير عند المصور قصة عشق لا تنتهي بينه وبين العدسة وتصبح العدسة رفيقة دربه أين ما وجد.

إلى الأعلى