الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مجلس الشورى يشارك في اجتماعات البرلمان العربي بتونس
مجلس الشورى يشارك في اجتماعات البرلمان العربي بتونس

مجلس الشورى يشارك في اجتماعات البرلمان العربي بتونس

شارك مجلس الشورى في الاجتماعات التحضيرية لمكتب البرلمان العربي واللجان الفرعية والدائمة به، التي بدأت أعمالها يوم أمس تمهيدًا للجلسة الأولى من دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الأول للبرلمان التي تعقد هذا الشهر بالجمهورية التونسية الشقيقة برئاسة معالي أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربي.
يترأس وفد المجلس سعادة سالم بن علي الكعبي نائب رئيس مجلس الشورى رئيس اللجنة التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان بالبرلمان العربي، وعضوية سعادة الدكتورأحمد بن سالم رعفيت عضو المجلس وعضو اللجنة الاقتصادية والمالية بالبرلمان العربي.
وخلال الاجتماع الأول تمت مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال والاستعداد لعقد جلسة البرلمان العربي يوم الخميس المقبل بمقر مجلس نواب الشعب التونسي.
من جانب آخر التقى مكتب البرلمان العربي برئاسة معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان وأعضاء مكتب البرلمان بمعالي محمد الناصر رئيس مجلس النواب بمتحف باردو بحضور سعادة سالم الكعبي عضو مكتب البرلمان، وتضامناً مع الجمهورية التونسية في مواجهة آثار حادثة الإرهاب والمتمثلة في الهجوم الإرهابي على متحف باردو التونسي ومحاولات زعزعة الاستقرار الأمني في جمهورية تونس.
تناول اللقاء أساليب تعزيز العمل العربي المشترك ودعم جهود البرلمان العربي الساعية إلى تقريب وجهات النظر في القضايا التي تحيط بالوطن العربي وأدت إلى زعزعة الأمن والاستقرار في العديد من الدول العربية، كما تطرق اللقاء إلى الحديث عن العديد من القضايا التي تهم المواطن العربي ومنها: الميثاق العربي لحقوق الإنسان وقضايا الشباب المتنوعة وغيرها من الموضوعات الراهنة على الساحة العربية.

إلى الأعلى