الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / شؤون البلاط السلطاني يكرّم “494″ من موظفيه ذوي الخدمة الطويلة والمتقاعدين
شؤون البلاط السلطاني يكرّم “494″ من موظفيه ذوي الخدمة الطويلة والمتقاعدين

شؤون البلاط السلطاني يكرّم “494″ من موظفيه ذوي الخدمة الطويلة والمتقاعدين

برعاية نصر الكندي

نصر الكندي: الشكر والتقدير لجهود المتقاعدين والموظفين ذوي الخدمة الطويلة على جودة عطائهم، وحسن أدائهم وحرصهم على أن يكون العمل الذين قاموا به ويقومون به منجزاً وفق أعلى معايير الجودة والأمان
احتفل شؤون البلاط السلطاني مساء أمس بتكريم موظفيه من فئة ذوي الخدمة الطويلة وفئة المتقاعدين، وذلك تحت رعاية معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني، بحضور عدد من أصحاب السعادة وعدد من مديري العموم والمسؤولين بمختلف الوحدات، وذلك بنادي الواحات بالعذيبة.
بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت القارئ عفان بن عيسى البلوشي، بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي بعنوان:”التحفيز دلالات وقيم” تطرق إلى أهم أهداف التحفيز في شؤون البلاط السلطاني منذ بداية مسيرته في عام 2005م، بالإضافة إلى القيم التي تحملها لجنة التحفيز والتكريم على عاتقها كالعدالة والشفافية في اختيار الموظفين المجيدين حسب فئات التكريم المختلفة.
ثم تابع الحضور فقرة فنية بعنوان:”إبداعات جيل المستقبل” وهي عبارة عن سبع لوحات متنوعة قدمها مجموعة من مواهب جيل الغد، من عدد من محافظات السلطنة وعكست اللوحات تمسك هذا الجيل بأصالة الموروث العماني.
تضمنت اللوحة الأولى الترحيبية مساجلة شعرية في فن الميدان والمسبّع قدمه كل من الطالب غالب بن جمعه المشايخي والطالب المنذر بن طحنون الحارثي، فيما جاءت اللوحة الثانية من فن التغرودة وأحد فنون البادية من أداء كل من الطالب مصعب بن هلال الرشيدي والطالب مازن بن محمد الرشيدي، أما ثالث اللوحات فكانت من فن الوقيع أحد فنون محافظة ظفار قدمتها مجموعة من الفتيات بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بولاية مرباط، وجسدت اللوحة الرابعة فن الندبة الذي تشتهر به محافظة مسندم قام بتأديته عدد من فتيان محافظة مسندم، فيما حضر الشعر في اللوحة الخامسة من خلال إلقاء بدر بن سعيد السنيدي لمجموعة من الأبيات الشعرية تغنى من خلالها في حب الوطن والقائد، وحضر فن المديما البحري في اللوحة السادسة قدمه عدد من فتيان ولاية صور، وكان ختام اللوحات بفن العازي قدمه الطالب سعيد بن خليفه الشيدي.
بعد ذلك قام معالي أمين عام شؤون البلاط السلطاني بتكريم فئتي الموظفين ذوي الخدمة الطويلة والمتقاعدين الذين بلغ عددهم الإجمالي (494) مستحقاً للتكريم، وبلغ عدد المكرمين من فئة الموظفين ذوي الخدمة الطويلة (368) موظفاً ممن أكملوا أكثر من خمسة وعشرون عاماً في الخدمة.
فيما بلغ إجمالي المتقاعدين الذين تم تكريمهم (126) متقاعداً من مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني.
يأتي هذا التكريم ضمن مسيرة ممتدة على مدار عشرة أعوام، شهدت تنامياً ملحوظاً في مجالات وفئات التكريم، حيث يولي شؤون البلاط السلطاني أهمية قصوى لهذه الاحتفالات السنوية بهدف تحفيز الموظفين وشحذ هممهم وتعزيز الولاء الوظيفي وشكر جهود المتقاعدين التي قدموها خلال مسيرة عملهم.
وأعرب معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني في كلمة عن شكره لجهود المتقاعدين والموظفين ذوي الخدمة الطويلة.
وقال: لكل هؤلاء المخلصين جميعاً الشكر والتقدير على جودة عطائهم، وحسن أدائهم وحرصهم على أن يكون العمل الذين قاموا به ويقومون به منجزاً وفق أعلى معايير الجودة والأمانة، حيث يأتي هذا التكريم السنوي استلهاما من توجيهات حضرة صاحب الجلالة ـــ حفظه الله ورعاه ـــ بالاهتمام بالموارد البشرية وتحفيزها.
وحول مرور عقد على مسيرة التحفيز بشؤون البلاط السلطاني قال معاليه: إنه تم العمل على مر الأعوام الماضية على تطوير منظومة التحفيز لتستوعب مختلف المجالات، وإنه مع ختام هذا العقد يستشرف شؤون البلاط السلطاني بداية عقد جديد يكون ميدان العطاء فيه خصباً، ومجالات العمل أكثر جودة وإشراقاً.
من جانبه قال علي بن شوين الرواحي مستشار التنظيم بمكتب أمين عام شؤون البلاط السلطاني رئيس لجنة التحفيز والتكريم: أتقدم بالتهنئة لكل المكرمين في هذا الحفل على خالص جهودهم المذكورة، وإنه لمن دواعي السرور أن نحتفل يإتمام عقد على مسيرة التحفيز، وقال: إن لجنة التحفيز والتكريم تعمل بشكل دؤوب على التطوير والتجديد على مر كل عام لتصل هذه الاحتفالات لما هي عليه الآن من تقدّم ملموس وعطاء متواصل.
يُذكر أنه سيقام الحفل السنوي العاشر لتكريم المجيدين على مستوى شؤون البلاط السلطاني خلال شهر نوفمبر القادم بجامعة السلطان قابوس، ويسبق إقامة الحفل معرضٌ للإنجازات والمشاريع البارزة بالإضافة إلى مواهب الموظفين من مختلف وحدات شؤون البلاط السلطاني.

إلى الأعلى