الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وفد النيابة العامة القطري يزور المحكمة العليا وكلية الدفاع الوطني
وفد النيابة العامة القطري يزور المحكمة العليا وكلية الدفاع الوطني

وفد النيابة العامة القطري يزور المحكمة العليا وكلية الدفاع الوطني

استقبل فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن راشد السيابي نائب رئيس المحكمة العليا أمس وفداً قضائياً من النيابة العامة بدولة قطر، في مبنى المحكمة العليا بحضور فضيلة الدكتور حمد بن خميس الجهوري قاضي استئناف رئيس الادارة العامة للمحاكم وفضيلة الدكتور خليل بن حمد البوسعيدي قاضي ابتدائي رئيس الادارة العامة لشؤون القضاة وخلفان بن ناصر المحرزي مدير العلاقات العامة المكلف بأعمال مدير دائرة الاعلام .
في بداية اللقاء رحب فضيلة الدكتور بالوفد الضيف متمنيا لهم الخروج بالاستفادة المرجوة من الزيارة وتبادل الخبرات، كما قدم فضيلته نبذة مختصرة عن المرفق القضائي في السلطنة وما يشهده من تحديث وتطور مستمر.
بحث اللقاء سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في المجال القضائي والقانوني بين البلدين والبرامج المشتركة المزمع تنفيذها لرفع الكفاءات وتطوير الخدمات القضائية وأكد فضيلته على دعم علاقات التعاون في مجال الخدمات العدلية والقضائية وتبادل الطرفان الأحاديث الودية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
كما قام صباح امس وفد النيابة العامة بدولة قطر الشقيقة برئاسة وكيل النيابة أول صالح علي الكبيسي الذي يزور السلطنة حالياً بزيارة إلى كلية الدفاع الوطني وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر الكلية بمعسكر بيت الفلج اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني.
وقد استمع الوفد الزائر إلى إيجاز شامل عن كلية الدفاع الوطني تناول ما يحتويه هذا الصرح العملي الاكاديمي الإستراتيجي من مرافق وتجهيزات متطورة وحديثة تسهم في تحقيق رسالة الكلية ورؤيتها في إعداد الكوادر الوطنية القيادية.
كما اطلعوا على أقسام ومرافق الكلية المختلفة وما تحويه من قاعات متنوعة صممت وفق أحدث المواصفات وزودت بأفضل النظم التعليمية والمساعدات التدريبية وأنظمة الشبكات الإلكترونية المتعدد الأغراض .
هذا وتعد كلية الدفاع الوطني أعلى صرح إستراتيجي علمي في السلطنة تعنى بالدراسات الإستراتيجية في قضايا الأمن والدفاع الهادفة الى إعداد وتأهيل جيل من القادة وكبار المسؤولين من عسكريين ومدنيين .

إلى الأعلى