الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / المنذري والبيماني يستقبلان وزير تنمية الموارد البشرية السوداني
المنذري والبيماني يستقبلان وزير تنمية الموارد البشرية السوداني

المنذري والبيماني يستقبلان وزير تنمية الموارد البشرية السوداني

استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، بمكتبه بمقر المجلس بالبستان صباح امس معالي الدكتور الصادق الهادي عبد الرحمن المهدي وزير تنمية الموارد البشرية بجمهورية السودان الشقيقة والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الرسمية للسلطنة.
في مستهل اللقاء رحب معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة بالضيف، والوفد المرافق له، متمنيا لهم طيب الإقامة في السلطنة، وأن تحقق زيارتهم أهدافها المرجوة، التي ستدعم أواصر التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.
وأشاد معالي الدكتور رئيس المجلس خلال اللقاء بالعلاقات القائمة بين السلطنة وجمهورية السودان، وما تتميز به من علاقات اخوية، وروابط تاريخية وثيقة تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.
واطلع معالي رئيس المجلس الضيف في لمحة عامة عن أسس العمل التشريعي والرقابي الذي يضطلع به مجلس عمان، وآلية التعاون والتكامل بين المجلسين، كما أطلع الضيف خلال جولة تعريفية على مرافق المجلس وأجهزته.
من جانبه أعرب وزير تنمية الموارد البشرية السوداني، والوفد المرافق له عن سعادتهم لزيارة السلطنة، وتطلعهم الى مزيد من التطور والازدهار والنماء في علاقات البلدين الشقيقين بما يسهم في تحقيق مصالحهما في كافة المجالات، مؤكداً في ذات الصدد على قوة العلاقات بين البلدين والروابط الأخوية الأزلية بين الشعبين الشقيقين، وحرص البلدين على مد جسور التعاون على كافة الأصعدة، بما يحقق طموحات وتطلعات الشعبين مشيدا معاليه بما تشهده السلطنة من تطور تنموي وحضاري.
وأشاد معاليه بالدور المتفرد الذي تضطلع به السلطنة في حل الازمات الاقليمية والدولية واستتباب أمن واستقرار المنطقة بسبب السياسة الحكيمة التي تنتهجها السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه.
حضر المقابلة المكرم رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية وعدد من المسؤولين بالمجلس.
كما استقبل سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس معالي الدكتور الصادق الهادي عبدالرحمن المهدي وزير تنمية الموارد البشرية بجمهورية السودان والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً.
وقد تناول اللقاء عدداً من القضايا العلمية والبحثية المشتركة، منها سبل تعزيز ودعم التعاون العلمي والبحثي بين جامعة السلطان قابوس وبين الجامعات والمؤسسات التعليمية في السودان.
وتطرق النقاش إلى البرامج التي تقوم بها الجامعة لتوطيد علاقاتها الخارجية مع العديد من المؤسسات والجامعات حول العالم ومجالات التعاون العلمي التي تركز عليها الجامعة وهي مجال التدريب الطلابي وتبادل الاساتذة وإقامة البحوث العلمية المشتركة وعقد حلقات العمل المشتركة واكد الجانبان على اهمية التعاون العلمي والبحثي بين الجانبين في مجالات التطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية وتبادل الخبرات في هذا الجانب وأشاد سعادة رئيس الجامعة بالخبرات السودانية الموجودة في الجامعة وفي السلطنة بشكل عام ، والتي تسهم في خدمة العملية التعليمية في السلطنة.
كما قام ظهر امس معالي الدكتور الصادق الهادي عبدالرحمن المهدي وزير تنمية الموارد البشرية بجمهورية السودان الشقيقة بزيارة لمتحف قوات السلطان المسلحة وكان في استقباله والوفد المرافق له مدير المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة الذي اصطحبهم بجولة في أروقة المتحف المختلفة اطلعوا خلالها على جانب من المراحل التاريخية للحضارة العمانية وعلاقاتها الدولية، كما شاهد الضيف الزائر المخطوطات والمجسمات التاريخية وجانباً من فن العمارة العمانية المتمثل في قلعة بيت الفلج واستمع إلى شرحٍ وافٍ عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ورعاه.
وقد أعرب معالي الدكتور وزير تنمية الموارد البشرية بجمهورية السودان في كلمته التي دونها في سجل الزيارات عن سروره بزيارة متحف قوات السلطان المسلحة وما شاهده من روعة البناء التاريخي والإرث الحضاري الذي تزخر به السلطنة وما يحتويه المتحف من مقتنيات تعكس بجلاء حجم الحضارة العمانية ، وما تنعم به السلطنة من مظاهر التقدم والنماء.

إلى الأعلى