الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / غدا .. خمس أوراق عمل في ندوة “عمرو النامي وعلاقته بعلماء عمان”

غدا .. خمس أوراق عمل في ندوة “عمرو النامي وعلاقته بعلماء عمان”

ينظم النادي الثقافي بالاشتراك مع مركز الدراسات العمانية بجامعة السلطان قابوس ندوة علمية بعنوان “عمرو النامي وعلاقته بعلماء عمان” وذلك صباح غد الثلاثاء الموافق 4 مارس، وتقام الندوة التي يرعاها سعادة الدكتور علي البيماني، رئيس جامعة السلطان قابوس، في تمام الساعة 9 صباحا بقاعة الفهم في المركز الثقافي بالجامعة، بمشاركة عدد من المفكرين من داخل السلطنة وباحثين من الجمهورية الليبية.
ويشارك في الندوة سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي بورقة تحمل عنوان (شخصية عمرو النامي)، فيما يقدم الباحث سلطان بن عبيد الحجري ورقة بعنوان الجانب العقدي في فكر عمرو النامي، إضافة إلى ورقة الشيخ سلطان بن مبارك الشيباني التي ستتناول موضوع ( عمرو النامي ودوره في خدمة التراث ).
ويشارك في الندوة عدد من الضيوف من الجانب الليبي حيث يقدم الدكتور خالد سعيد، ورقة بعنوان : ( الجوانب التوثيقية لسيرة عمرو النامي) ويقدم الدكتور رضا مسعود جبران ورقته تحت عنوان:” الآثار الأدبية والشعرية لعمرو النامي ” . فيما يشارك الدكتور سالم قنان، بمداخلات وتعقيبات حول شخصية عمرو النامي واسهاماته الثقافية والفكرية.
وتهدف هذه الندوة إلى ربط الواقع الثقافي والمعرفي العماني بالشخصيات المؤثرة فيه، ودراسة حضور عمان في الثقافة الفكرية العربية، ومنهم هذا العلم المميز . إضافة إلى رغبة المؤسسات الثقافية إلى إرساء التواصل بين الثقافة العمانية وما يماثلها في الوطن العربي .
وتسعى الندوة إلى تعزيز قيم المبادرة البحثية لشخصية من علماء الإسلام لم يتم دراستها من قبل، والكشف عن الجوانب الوثائقية العمانية المتصلة بالواقع العماني، من وثائق ومراسلات وكتب نادرة موجودة.كما تأتي إقامة الندوة في إطار التعاون بين المؤسسات الثقافية والأكاديمية في السلطنة ممثلة بجامعة السلطان قابوس والنادي الثقافي، والدعوة عامة.

إلى الأعلى