الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / القوات العراقية تتقدم باتجاه تحرير الرمادي

القوات العراقية تتقدم باتجاه تحرير الرمادي

بغداد ـ وكالات: استعادت القوات العراقية خلال السيطرة على مناطق واسعة حول مدينة الرمادي، كبرى مدن محافظة الأنبار، في إطار عملية لتحرير المدينة من داعش بدعم من غارات الائتلاف الدولي، حسبما أفادت مصادر أمنية ومحلية أمس. وقال ضابط في الجيش برتبة عميد من قيادة عمليات محافظة “تمكنت القوات العراقية من استعادة مناطق استراتيجية ومهمة حول مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد)، من قبضة تنظيم داعش”. وأوضح أن “قواتنا تمكنت من استعادة السيطرة على مناطق زنكورة والبوجليب والعدنانية وأجزاء واسعة من منطقة البوريشة” الواقعة غرب الرمادي. كما سيطرت على منطقة الخمسة كيلو بعد انسحاب المسلحين منها.
وتحدث المصدر عن مقتل عدد كبير من الجهاديين وتدمير عدد آخر من آليات التنظيم الذي اضطر إلى الانسحاب امام تقدم القوات العراقية. وأكد عضو مجلس محافظة الأنبار عذال عبيد الفهداوي أن “القوات العراقية تمكنت بمساندة طيران التحالف الدولي الذي يلعب دورا كبيرا في تنفيذ العملية، من استعادة مناطق واسعة شمال وغرب الرمادي”.
وأشار الفهداوي إلى “تحرير حوالي 20 % من المناطق المحيطة بالرمادي” والتي وصفها بأنها “أكثر أهمية من مركز الرمادي كونها تمثل مناطق تحرك وتواصل مسلحي داعش بالمناطق الأخرى”. وكانت القوات العراقية بدأت عملية واسعة لتحرير الرمادي قبل أربعة أيام.

تفاصيل………………..ص سياسة

إلى الأعلى