الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الولايات المتحدة تتبرع بـ21,1 مليون دولار للمتضررين الفلسطينيين من الأزمة السورية

الولايات المتحدة تتبرع بـ21,1 مليون دولار للمتضررين الفلسطينيين من الأزمة السورية

القدس المحتلة ـ (الوطن):
تبرعت الولايات المتحدة بمبلغ 21,1 مليون دولار إضافية لدعم جهود الأونروا في الاستجابة للاحتياجات الإنسانية للاجئي فلسطين من سوريا في المنطقة. وتعد الولايات المتحدة المانح الثنائي الأكبر للأونروا، وبهذا التبرع الأخير يصل مجموع مساعدتها لمناشدة الأونروا الطارئة من أجل سوريا لعام 2015 إلى ما يقارب من 97,5 مليون دولار.
وأعرب المفوض العام للأونروا بيير كرينبول في بيان له تلقت (الوطن) نسخة منه عن شكره لهذا التبرع بالقول “إن الأزمة القائمة في سوريا لا تزال تلقي بآثارها المدمرة على حياة المدنيين، بمن في ذلك لاجئي فلسطين. إن أولئك الذين لا يزالون يعيشون في سوريا يتعاملون مع ظروف لا إنسانية متزايدة، فيما أولئك الذين فروا إلى البلدان المجاورة وما وراءها قد تركوا منازلهم ومجتمعاتهم ورائهم”. وأضاف كرينبول قائلا “إنني أعرب عن تقديري البالغ للولايات المتحدة على هذا التبرع السخي الذي سيساعدنا على توفير الاحتياجات الأساسية للاجئي فلسطين من سوريا الموجودين في المنطقة وعلى عمل المزيد للمحافظة على كرامتهم وحقوقهم في ضوء التحديات الجمة التي يواجهونها”.
بدوره، قال نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي ورئيس مكتب السكان واللاجئين والهجرة سيمون هينشو إن “المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة ببساطة لا تحصل تمويل كاف من أجل الاستجابة للأزمات الإنسانية المتعددة في العالم، بما في ذلك تلك التي في سوريا والبلدان المجاورة”. وأضاف هينشو قائلا: “إن مساعدتنا لمناشدة الأونروا الطارئة من أجل سوريا ستساعد الوكالة وتساعد اللاجئين الفلسطينيين في وقت حرج مع اقتراب الشتاء، إن المعونة الإنسانية المنقذة للحياة للاجئين الفلسطينيين من سوريا تعد أمرا حيويا. ومع ذلك، ومن أجل التكيف مع الحجم الهائل للأزمات التي نواجهها، فإننا أيضا بحاجة لأن تقوم الأمم الأخرى بالمساهمة بما تستطيع، ونحن نحثهم على القيام بذلك”.

إلى الأعلى