الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: البنتاجون يستبدل تدريب (معتدليه) بتسليحهم وروسيا تربط ضرباتها بتقدم الجيش السوري

سوريا: البنتاجون يستبدل تدريب (معتدليه) بتسليحهم وروسيا تربط ضرباتها بتقدم الجيش السوري

موسكو ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
أعلنت الولايات المتحدة عن نهج جديد في برنامجها لتدريب مسلحين تسميهم (المعارضة المعتدلة) عبر الانتقاء في عملية التسليح في الوقت الذي ربطت فيه روسيا ضرباتها الجوية في سوريا بتقدم الجيش السوري .
وقال بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) في بيان “يوجه وزير الدفاع أشتون كارتر وزارة الدفاع حاليا إلى تقديم معدات وأسلحة إلى مجموعة مختارة من القادة الذين تم فحصهم ووحداتهم حتى يكون بمقدورهم مع مرور الوقت الدخول بشكل منسق في الأراضي التي ما زال يسيطر عليها (داعش). وأضاف إن الولايات المتحدة ستوفر أيضا دعما جويا. وقال مسؤول عسكري أميركي كبير مشترطا عدم الكشف عن اسمه إن التدريب سيوجه إلى زعماء المعارضة بدلا من تدريب وحدات مشاة كاملة، كما كان الهدف السابق.
من جانب آخر، نقلت شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية الروسية عن دميتري بيسكوف الناطق باسم الرئيس الروسي: “تستهدف هذه العملية تقديم الدعم للقوات المسلحة السورية، أما مدتها فستتطابق مع الأطر الزمنية لتقدم القوات المسلحة السورية”. يذكر أن روسيا كانت قد أعلنت عن الربط بين مدة عمليتها العسكرية وعمليات الجيش السوري منذ بدء غاراتها في سوريا في الثلاثين من الشهر الماضي.

إلى الأعلى