الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / في 48 لوحة تلخص مضمونه.. (رسالة الإسلام) في عمان تصل اليونسكو
في 48 لوحة تلخص مضمونه.. (رسالة الإسلام) في عمان تصل اليونسكو

في 48 لوحة تلخص مضمونه.. (رسالة الإسلام) في عمان تصل اليونسكو

باريس ــ الوطن:
في إطار حرص السلطنة على نشر وتعزيز ثقافة التعايش المشترك والتفاهم السلمي بين الأمم والثقافات والشعوب انطلقت مساء أمس بمقر منظمة التربية والثقافة والعلوم
(اليونسكو) بالعاصمة الفرنسية باريس فعاليات معرض (رسالة الإسلام) والتي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتعاون مع المندوبة الدائمة للسلطنة لدى اليونسكو وسفارة السلطنة في باريس ويستمر حتى الرابع عشر من أكتوبر الجاري. وانطلق حفل الافتتاح بحضور عدد من الشخصيات البارزة لدى اليونسكو من بينهم رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو سعادة السفير سامح عمرو، وسعادة الدكتورة سميرة بنت محمد موسى الموسى سفيرة السلطنة لدى اليونسكو، والأستاذة ندى الناشف مساعدة المديرة العامة للعلوم الاجتماعية والإنسانية نيابة عن إيرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو وتمثلها في هذه الفعالية. وعدد من السفراء ورؤساء المراكز الدينية والجاليات العربية والمهتمين والأكاديميين وعدد كبير من المدعوين في المجتمع الفرنسي.
واشتمل المعرض على ٤٨ لوحة لمعرض رسالة الإسلام باللغة الإنجليزية عن الحياة العامة في عمان ولوحات من الفن التشكيلي العماني والخط العربي بالإضافة إلى عرض بعض التحف العمانية وملامح الحياة العامة في السلطنة ماضيا وحاضرا. كما تم ولأول مرة تدشين المعرض الالكتروني ، وذلك من خلال أجهزة العرض التي تشتمل على كل محتويات المعرض من اللوحات والمعروضات والأفلام الوثائقية بـ ١٨ لغة عالمية ، والتي يمكن تصفحها والاطلاع عليها عبر شاشات إلكترونية تعمل باللمس.

إلى الأعلى