الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / لجنة السياحة بالغرفة تستعرض أهمية مشروع سرايا بندر الجصة
لجنة السياحة بالغرفة تستعرض أهمية مشروع سرايا بندر الجصة

لجنة السياحة بالغرفة تستعرض أهمية مشروع سرايا بندر الجصة

تعتزم المشاركة في المنتدى الاقتصادي الخليجي

مسقط ـ (الوطن):
عقدت لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان اجتماعها الثاني لهذا العام برئاسة علي بن سالم الحجري رئيس اللجنة وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وحضور أعضاء لجنة السياحة، وذلك باستضافة من سرايا بندر الجصه، حيث تم تقديم عرض مرئي من قبل سرايا بندر الجصة لتعريف أعضاء اللجنة بالمشروع وأهميته الاقتصادية والقيمة المضافة له في السياحة بالسلطنة ومن ثم أخذهم في جولة استطلاعية للمشروع.
كما ناقش الاجتماع موضوع لقاء لجنة السياحة بالسفير الصيني خلال الفترة القادمة والبنود التي سيتم طرحها في اللقاء والهدف من الزيارة، حيث ترغب اللجنة في زيادة عدد السائحين الصينيين إلى السلطنة والتعريف بالتسهيلات والإجراءات المطلوبة ونوع السياحة التي يبحث عنها السائح الصيني وما هي الآلية التي يمكن العمل بها بين اللجنة والسفير الصيني بالسلطنة.
وحول الاجتماع يقول عبدالعزيز الحسني نائب رئيس لجنة السياحة: إن هذا الاجتماع من الاجتماعات المهمة للجنة وذلك للاطلاع على أهمية مشروع سرايا بندر الجصة والذي سيمثل رفدا داعما للسياحة في السلطنة، حيث سيوفر العديد من الغرف الإيوائية، كما أن أسعار العقارات المطروحة في المشروع في متناول الجميع مقارنة بهكذا مشاريع.
كما ناقش الاجتماع موضوع المنتدى الاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي والذي أقرت اللجنة بالمشاركة فيه عن طريق تشكيل فريق عمل يقوم بإعداد ورقة عمل لعرضها في المنتدى. كذلك أقرت اللجنة المشاركة في مهرجان مسقط لعام 2016 تبعا لمشاركتها في مهرجان مسقط 2015م والذي خصصت منه مساحة للمؤسسات والشركات الكبيرة منها والصغيرة والمتوسطة العاملة بقطاع السياحة وذلك بنسبة 30% للشركات الكبيرة و70% للصغيرة والمتوسطة دعما لهذه المؤسسات.

إلى الأعلى