الخميس 21 سبتمبر 2017 م - ٣٠ ذي الحجة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / غدا .. الاتحاد العماني لسباقات الهجن يدشن موسم سباقاته الجديد بولاية هيماء بمحافظة الوسطى
غدا .. الاتحاد العماني لسباقات الهجن يدشن موسم سباقاته الجديد بولاية هيماء بمحافظة الوسطى

غدا .. الاتحاد العماني لسباقات الهجن يدشن موسم سباقاته الجديد بولاية هيماء بمحافظة الوسطى

13 شوطا و 6 سيارات وخناجر وجوائز نقدية بانتظار الفائزين على مدى يومين
سعيد الغفيلي :سباق هيماء مدعوم من اوكسيدنتال عمان و الاتحاد ماض في تطوير رياضة سباقات الهجن

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
يدشن الاتحاد العماني لسباقات الهجن غدا (الاثنين ) برنامج السباقات للموسم الحالي 2015ـ 2016م ،حيث سينطلق برنامج السباقات بولاية هيماء عبر إقامة سباق الهجن لسن الحجايج واللقايا على مدى يومين متتاليين ستقام خلالهما 13 شوطا للبكار والجعدان بدعم من شركة اوكسيدنتال عمان وفق عقد الشراكة المبرم بين الشركة والاتحاد العماني لسباقات الهجن .
وقد رصدت جوائز قيمة للسباق منها 6 سيارات و خناجر وجوائز نقدية قيمة ، حيث تم توزيع الاشواط كالتالي :ـ اليوم الاول وهو يوم غد (الاثنين ) ستقام 7 اشواط 4 اشواط لسن الحجايج و 3 لسن اللقايا جوائزها خناجر و جوائز نقدية قيمة .
فيما سيكون اليوم الثاني من السباق وهو يوم الثلاثاء حيث ستقام 6 اشواط جميع جوائزها سيارات حيث تم تخصيص 5 اشواط لسن الحجايج و شوط للقايا اضافة الى جوائز نقدية منها شوطان خاصان بابناء الولاية .
واكد المكرم الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن على ان الاتحاد ومن خلال هذا السباق سيدشن برنامج فعاليات سباقات الهجن للموسم الجديد عبر جدول زمني معين ستقام خلاله العديد من السباقات بمختلف محافظات السلطنة اضافة الى مسابقات المزاينة .
وقال الغفيلي : هذا الموسم حافل بمزيد من التطوير والدعم في ظل الدعم السخي من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لرياضة سباقات الهجن وتشجيع الملاك والمضمرين ودعمهم من خلال إقامة السباقات ورصد الجوائز القيمة للفائزين .
وأضاف رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن : تعيش رياضة سباقات الهجن عصرها الذهبي حيث يسعى الاتحاد العماني لسباقات الهجن دائما إلى وضع برنامج زمني محدد بمواعيد السباقات بمختلف الميادين ، حيث يحرص الاتحاد خلال وضع برنامج السباقات إلى عدم تعارض توقيت السباقات مع سباقات أخرى وذلك لضمان مشاركة ناجحة للمضمرين العمانيين بمختلف الميادين .
ويأتي دعم شركة اوكسيدنتال عمان للسباق في إطار الاتفاقية الموقعة مع الاتحاد العماني لسباقات الهجن والتي نصت على دعم الشركة لسباقات الهجن عبر تقديم سيارات لعدد من السباقات منها سباق ولاية هيماء بمحافظة الوسطى والذي سيقام يومي الاثنين 12 اكتوبر والثلاثاء 13 اكتوبر الجاري وفي ولاية عبري بمحافظة الظاهرة يومي الأربعاء 16 ديسمبر والخميس 17 ديسمبر المقبل بالإضافة إلى السباق العام والذي سيقام في ولاية صحار خلال الفترة من 3 الى 5 نوفمبر المقبل.
وتأتي هذه الاتفاقية للسنة الثانية على التوالي حيث قامت شركة اوكسيدنتال عمان بالعام الماضي بتقديم دعم لسباقات الهجن عبر اتفاقية وقعت بينها وبين الاتحاد العماني لسباقات الهجن .
وقد عبر عدد من ملاك ومضمري الهجن عن بالغ شكرهم للاتحاد العماني لسباقات الهجن وشركة اوكسيدنتال عمان على الجهود المبذولة لدعم سباقات الهجن الأمر الذي سيساهم بشكل ايجابي بدعم هذه الرياضة والتشجيع على بذل المزيد من الجهود لتطويرها .

إلى الأعلى