الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الطيران العماني يتسلم طائرة دريملاينر 787
الطيران العماني يتسلم طائرة دريملاينر 787

الطيران العماني يتسلم طائرة دريملاينر 787

احتفلت شركة بوينج [NYSE: BA] مع الطيران العُماني بتسليم أول طائرة بوينج 787 دريملاينر. وكانت شركة الطيران قد حجزت طلبية من ست طائرات 787-8 في نوفمبر 2011، كجزء من خططها التوسعية.
وقال بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني: “نحن سعداء باستلام أول طائرة دريملاينر، والتي ستوفر إلى جانب خدمة الطيران العُماني المرموقة والحائزة على الجوائز تجربة سفر مميزة لعملائنا. ويأتي قرارنا في الاستثمار في هذه الطائرة التي غيرت قواعد اللعبة في عالم الطيران ليؤكد ثقتنا في عائلة طائرات 787 والقيمة المهمة التي ستضيفها لنا من حيث الموثوقية والكفاءة التشغيلية والراحة.”
جدير بالذكر أن طائرات بوينج 787 هي عائلة جديدة كلياً من الطائرات التجارية التي تتمتع بكفاءة فائقة، والتي توفر لسوق السفر الجوي المدى الطويل والسرعة الأعلى للطائرات الكبيرة. وفي استجابة منها لأهم تفضيلات ورغبات شركات الطيران، صممت شركة بوينج عائلة طائرات 787 بحيث تتمتع بكفاءة فائقة تسمح لشركات الطيران فتح مسارات جوية جديدة بشكل أكثر ربحية، لنقل المسافرين مباشرة ودون توقف إلى حيث يرغبون مع راحة استثنائية. ومنذ دخولها الخدمة في عام 2011، فتحت عائلة طائرات 787 أكثر من 50 مساراً جوياً مباشراً جديداً في جميع أنحاء العالم. وقد أعلنت شركة الطيران العُماني أنها ستشغل أول طائرة دريم لاينر لديها على خط المملكة العربية السعودية وأوروبا.
كما قال راي كونر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة بوينج للطائرات التجارية: “نحن فخورون بانضمام الطيران العُماني إلى القاعدة المتنامية لعملاء طائرة 787 في الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم على حد سواء. وتعود شراكتنا مع شركة الطيران العُماني لحوالي 15 سنة، كانت الشركة خلالها تشغل عائلة طائرات 737. ونحن في غاية السعادة لدورنا في إدخال طائرات بوينج ذات الممرين إلى أسطول الشركة المتنامي.”
ويوجد حالياً ثمانية عملاء لطائرة بوينج 787 في الشرق الأوسط، مع طلبيات تبلغ في مجملها 175 طائرة دريملاينر، منها طلبيات متراكمة تبلغ 140 طائرة. كما تعاقدت شركة الطيران العُماني مع شركة بوينج للحصول على مجموعة من الخدمات لدعم دخول طائرات 787 دريملاينر إلى الخدمة، وضمان استمرار كفاءتها وتحقيق توفير في تكاليف تشغيل أسطولها. وسوف تساعد هذه الخدمات الطيران العُماني على تقليل الوقت والتكلفة التي تتطلبها عمليات الصيانة، ورفع مستويات توافر وجهوزية الطائرة.

إلى الأعلى