الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / العُمانية لإدارة المطارات تستعرض في حلقة عمل “عقود وفرص الاستثمار بمطاري مسقط الدولي وصلالة الجديدين”
العُمانية لإدارة المطارات تستعرض في حلقة عمل “عقود وفرص الاستثمار بمطاري مسقط الدولي وصلالة الجديدين”

العُمانية لإدارة المطارات تستعرض في حلقة عمل “عقود وفرص الاستثمار بمطاري مسقط الدولي وصلالة الجديدين”

أقامت الشركة العُمانية لإدارة المطارات ممثلة بدائرة العمليات التجارية حلقة عمل بعنوان “عقود الامتياز وفرص الاستثمار لمطاري مسقط الدولي وصلالة الجديدين. أقيمت الحلقة بفندق انتركونتيننتال مسقط وحضرها مجموعة من أصحاب العلامات التجارية المتخصصة في تشغيل الأسواق الحرة العالمية ومحلات التجزئة والمطاعم من مختلف أنحاء العالم.
وقدم الشيخ سامر بن أحمد النبهاني مدير عام العمليات التجارية حلقة العمل ورقة عمل حول حجم الاستثمار في مطاري مسقط الدولي وصلالة الحاليين مستعرضا خلالها احصائيات وحقائق حول أعداد الرحلات والمسافرين من خلال مطارات السلطنة. وأوضح النبهاني في ورقته حجم الزيادة المطردة في أعداد المسافرين خلال الفترة الحالية والمستقبلية مشيرا إلى أن المطارات الجديدة سوف تكون مجهزة بأساليب جديدة مبتكرة تتناسب مع مكانة وأهمية المطارين الجديدين اللذين بالتأكيد أنهما سيمثلان نقطة استقطاب للعديد من المؤسسات والشركات المحلية والدولية خاصة مع النمو المتوقع في أعداد المسافرين عبر المطارين الجديدين مشيرا الى أن التطور الكبير الذي تشهده السلطنة في مجالي الاقتصاد والسياحة.
كما استعرض المهندس مسعود الهاشمي مدير الممتلكات بالعمليات التجارية في ورقة العمل التي قدمها حول مشروع المطارات الجديدة نبذة عن محتويات المشروع وحزم المناقصات المتعلقة بالمشروع ، كما قام بتقديم مقارنة بين المطارات الحالية والمطارات الجديدة مستعرضا النقلة النوعية من حيث المساحات والانظمة الحديثة.
بعد ذلك قدم استشاري المرافق التجارية لمطاري مسقط الدولي وصلالة المعين من قِبل الشركة العُمانية لإدارة المطارات نيكولاس بيكر من شركة سمارت ديزاين (Smart Design) ورقة عمل بما يتعلق حول فرص الاستثمار في عقود الامتياز بمطاري مسقط الدولي وصلالة موضحا الرؤية المستقبلية للمطارات والنمو المتوقع لعدد المسافرين في كلا المطارين مؤكدا على ضرورة الابتكار والتميز في التصميم بحيث يمزج الحداثة بثقافة العمارة العُمانية.
كما استعرض الجدول الزمني المتوقع لإعلان المناقصات واسنادها ، متطرقا أيضا للاستراتيجية في عقود الامتياز للمرافق التجارية حيث وضح أن عقد الامتياز لمطار صلالة سوف يكون عقدا موحدا يشمل السوق الحرة ومحلات التجزئة والمطاعم.

إلى الأعلى