الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اليوم أفتتاح المعرض السادس للمصورات العمانيات
اليوم أفتتاح المعرض السادس للمصورات العمانيات

اليوم أفتتاح المعرض السادس للمصورات العمانيات

احتفاء بالمرأة العمانية وبمشاركة ٥٢ مصورة

مسقط ـ “الوطن”:
تفتتح جمعية التصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي لثقافة والعلوم مساء اليوم المعرض السادس للمصورات العمانيات في مقرها بالموالح تحت رعاية السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي حيث تنظم “الجمعية” هذا الحدث احتفالاً من جمعية التصوير الضوئي بالمرأة العمانية ويهدف المعرض إلى مزيد من التمكين للمرأة العمانية في فن التصوير الضوئي بما يخدم تطور ونماء الثقافة الفنية في المجتمع، ويؤكد على القدرات والمواهب الفنية والتقنية التي تتمتع بها والذي انعكس على المستوى العام لفن التصوير في السلطنة. ويمثل هذا المعرض ملتقى يجمع المصورات العمانيات حيث يضم المعرض ٦٤ صورة لـ ٥٢ مصورة فوتوغرافية ، مما يتيح فرصة لتبادل الخبرات والتجارب في فن التصوير الفوتوغرافي كما أنه يساهم في رفع المستوى الفني والتقني للمصورات ويعمل على تحفيز المصورات لبذل الجهد للمنافسة في المعارض القادمة.
المعرض سيشهد تنوع واثراء في مختلف أنواع التصوير كتصوير الوجوه وتصوير الطبيعة والتجريد والتصوير المفاهيمي وحياة الناس بما يعكس بدوره أفكار وتوجهات مجموعة من المصورات العمانيات.
والجدير بالذكر أن المعرض وسيستمر المعرض لغاية يوم السبت الموافق الثامن عشر من اكتوبر ٢٠١٥ والدعوة مفتوحة لزيارته لجميع المهتمين بفن التصوير الضوئي من الساعة الثامنة صباحاً حتى العاشرة مساءً يومياً.

إلى الأعلى