الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق يعلن استهداف موكب البغدادي بغارة على الحدود

العراق يعلن استهداف موكب البغدادي بغارة على الحدود

سوريا في مباحثات روسيا مع السعودية والإمارات

بغداد ـ موسكو ـ وكالات: أعلن مصدر عسكري عراقي أن موكب زعيم داعش أبو بكر البغدادي استهدف أثناء توجهه إلى اجتماع في منطقة الكرابلة على الحدود العراقية السورية، بدون معرفة أي شيء عن مصيره، فيما شهد منتجع سوتشي الروسي مباحثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي ولي العهد السعودي وولي عهد ابوظبي كل على حدة تناولت الأزمة السورية.
وقال بيان لخلية الإعلام الحربي العراقي “تمكنت طائرات القوة الجوية من قصف موكب المجرم الإرهابي أبو بكر البغدادي أثناء تحركه إلى منطقة الكرابلة لحضور اجتماع لقيادات تنظيم داعش”.
وأشار إلى أن العملية جرت “وفق معلومات استخباراتية دقيقة من قبل خلية الصقور وبالتنسيق المباشر مع قيادة العمليات المشتركة”.
وأكد “قصف مكان الاجتماع وقتل وجرح الكثير من قيادات التنظيم”، موضحا أن “وضع المجرم البغدادي لا يزال مجهولا بعد أن تم نقله محمولا”.
وأفادت الخلية أنها ستقوم “بنشر أسماء قتلى التنظيم الإرهابي في هذه العملية لاحقا”.
بدوره أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن أن الضربة كانت ظهر السبت.
وتبعد بلدة الكرابلة التابعة لمدينة القائم خمسة كليومترات من الحدود السورية.
وتتزامن هذه العملية مع إعلان القوات العراقية إحكام الطوق على مدينة الرمادي من جميع الجهات واستعادة عدد من أحيائها.
وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت أمس، عن مقتل 17 داعشيًّا، وحرق 3 مركبات تابعة لهم في الثرثار.
وذكر بيان للخلية تلقت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) نسخة منه أن “قوة من الحشد الشعبي تمكنت من قتل 17 عنصرا من داعش وحرق 3 مركبات لهم خلال عملية نوعية في مناطق شمال شرق بحيرة الثرثار”.
في غضون ذلك عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء أمس لقاءه مع ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود لبحث تداعيات الأزمة السورية.
وفي وقت سابق أمس بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأزمة السورية مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال لقائهما في مدينة سوتشي.
وتناول اللقاء التطورات في الشرق الأوسط، وخاصة في ضوء الجهود الروسية والإماراتية المبذولة في مكافحة الإرهاب الدولي، بحسب قناة روسيا اليوم.
تفاصيل…………..سياسة

إلى الأعلى