الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / حسام المسكري وأمل السعيدية يمثلان السلطنة في حلقة الكتابة الروائية في مصر

حسام المسكري وأمل السعيدية يمثلان السلطنة في حلقة الكتابة الروائية في مصر

كنتاج للتعاون بين المختبرين العماني والمصري

مسقط ـ العمانية :
يشارك مختبر السرديات العماني في حلقة للكتابة الروائية يقيمها “مختبر السرديات بالإسكندرية” خلال الفترة من 16 الى 18 أكتوبر الجاري تقدمها الناقدة والروائية اللبنانية لنا عبد الرحمن.
ويمثل المختبر العماني في الحلقة القاصان العمانيان حسام المسكري وأمل السعيدية واللذان سيكونان المشاركَين الوحيدَين من خارج جمهورية مصر العربية في هذه الحلقة، كنتاج للتعاون بين المختبرين العماني والمصري.
ويتدرب المشاركون في الحلقة على أدوات السرد الروائي، وأبرز طرق السرد في الرواية العربية والعالمية، وعلاقة الرواية بتفاصيل الزمان والمكان، وفنية الرواية وتماسك التفاصيل. كما سيتم عرض لوحات فنية عالمية والاستماع لمعزوفات موسيقية خلال العصف الذهني الذي سيسبق تدريبات الكتابة.
وقد عمد مختبر السرديات العماني في أبريل الماضي إلى توثيق التواصل بينه وبين مختبر السرديات بالإسكندرية خلال زيارة قام بها أسفرت عن توقيع اتفاقية تفاهم بين المختبرين، وتأتي المشاركة العمانية الوحيدة في هذه الدورة، والأولى في تاريخ دورات مختبر الإسكندرية التي يتيح فيها المشاركة العربية كإحدى ثمار التعاون بين المختبرين.
يشار إلى أن مختبر السرديات العماني الذي تأسس في سبتمبر من العام الماضي تحت مظلة (مؤسسة بيت الغشام للنشر والترجمة والتوزيع والإعلان) قد أكمل في سبتمبر الماضي عامه الأول منذ تدشينه.

إلى الأعلى