الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / غدا .. وزير القوى العاملة يفتتح المعرض الخليجي للطوابع

غدا .. وزير القوى العاملة يفتتح المعرض الخليجي للطوابع

احتفاء بنزوى عاصمة الثقافة الإسلامية

كتب ـ سليمان بن سعيد الهنائي:
احتفاء بنزوى عاصمة الثقافة الإسلامية يفتتح غدا المعرض الخليجي للطوابع بمركز اللولو هايبر ماركت بنزوى تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة، حيث يأتي المعرض لإبراز دور الجمعية العمانية لهواة الطوابع في سعيها لإبراز أهمية الطوابع في حياة الفرد وهواة جمعها كما تهدف من إقامته لتقديم رؤية واضحة تعكس أهمية هذا المجال بالإضافة إلى تبادل الأفكار والتطلعات المشتركة من خلال المشاركات المتنوعة خلالها .
ويشتمل المعرض على الكثير من الفعاليات والبرامج التي تصاحب أيام المعرض فقد ارتأت الجمعية إبراز عدد من الأنشطة التي ترقى بالمستوى الذي يليق بها حيث سيتم خلال برنامج الحفل تدشين طوابع خاصة احتفاء بنزوى عاصمة الثقافة الإسلامية وطوابع خاصة بالمعرض.
كما يتضمن المعرض إقامة مسابقة للطوابع والأظرف تتعلق بأجملها وأغلاها ثمنا حيث ستتواجد لجنة تحكيم آسيوية ذات كفاءة عالية وخبرة عالمية في هذا المجال كما سيتم من خلاله رصد ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة من فئات المجموعات المشاركة في المسابقة.
وسيتم خلال المعرض إقامة مزاد تنظمه شركة الوزان وهي واحدة من الشركات المتخصصة في مجال الطوابع ذات المواصفات العالية وسيشتمل المعرض على منصات مقسمة على الدول المشاركة فيه بحيث تحصل كل دولة على 15 منصة يقدم فيها العارضون كافة أنواع الطوابع والأظرف النادرة التي تهم الهواة كما يتواجد أكثر من 15 من مسوقي الطوابع مما يعطي المجال لشرائها وتبادلها بين الهواة والمهتمين.
كما ستضم الجمعية برنامجا ترفيهيا سياحيا على هامش المعرض للوفود المشاركة والزوار حيث يتضمن البرنامج زيارة لحصن جبرين الأثري وقلعة نزوى وسوق نزوى.
جدير بالذكر أن المعرض من المتوقع أن يشهد حضورا كبيرا من حيث عدد الدول المشاركة حيث من المقرر أن تشارك 12 دولة عربية وهي دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى العراق والجزائر وتونس والمغرب وموريتانيا ومصر والأردن.

إلى الأعلى