الإثنين 29 مايو 2017 م - ٣ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / زوار جناح السلطنة بإكسبو ميلان يتخطون الـ4 ملايين

زوار جناح السلطنة بإكسبو ميلان يتخطون الـ4 ملايين

يواصل جناح السلطنة بمعرض اكسبو ميلان 2015 استقبال الزوار ليسجل حتى الليلة قبل الماضية رقما قياسيا باستقباله 4 ملايين زائر منذ انطلاق المعرض بداية شهر مايو الماضي، كما بلغ عدد زوار مطعم السبلة 131673 زائرا، فيما شهد الجناح يوم السبت الماضي زيارة أكثر من 63 ألف زائر وهي المرة الأولى التي يصل فيها الزوار لهذا العدد خلال يوم واحد.
وقام معالي الجيرداس بوتكافيتشوس رئيس وزراء جمهورية ليتوانيا والوفد المرافق له بزيارة الجناح العماني، حيث كان في استقباله المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي مدير الجناح العماني بإكسبو ميلان الذي قام باصطحاب الوفد في جولة تعريفية بأقسام الجناح للتعرف على الإنجازات الحضارية والإنسانية التي حققتها السلطنة، بالإضافة إلى التطلعات والخطط المستقبلية ذات العلاقة بالغذاء والأمن الغذائي بجوانبه ومحاوره المختلفة، وكذلك شرح تصميم الجناح المستوحى من معطيات البيئة والطبيعة والعمارة العمانية.
كما تم دعوة الوفد الزائر إلى قاعة استقبال كبار الزوار في جناح السلطنة للتوقيع في السجل الذهبي للجناح وتبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.
وأشاد رئيس وزراء جمهورية ليتوانيا بجناح السلطنة من الناحية المعمارية والفنية ووضوح الرسالة التي يترجمها الجناح من خلال مكوناته ومعروضاته وتجسيده للطبيعة العمانية وما تتميز به من تضاريس ومكونات أقسام الجناح العماني والصناعات التقليدية والحرفية التي تتميز بها السلطنة.
وقال المهندس يعقوب البوسعيدي إن الجناح العماني يعتبر محط أنظار زوار المعرض بما يمتاز به من تصميم راق يعكس عناصر ومكونات البيئة والتضاريس العمانية الفريدة والمتميزة على صعيد المنطقة، وكذلك التزام الجناح العماني بشكل دقيق ومحدد واستعراض المعروضات والمعلومات والبيانات والمجسمات في سرد قصة الجناح والتقاليد العمانية وفقا لعناصر الموضوع والعنوان الرئيسي لمعرض اكسبو ميلان والعناوين الفرعية وذلك من خلال تجسيد السلطنة في ثلاث مراحل زمنية الماضي والحاضر والمستقبل وتبني هوية منفردة عن تصاميم معظم الدول المشاركة التي تبنت الأسلوب الحديث.
الجدير بالذكر أن جناح السلطنة في إكسبو ميلان سوف ينظم خلال الأسبوع القادم أسبوع المرأة العمانية، وذلك تزامنا مع يوم المرأة العمانية والذي يصادف الـ 17 من أكتوبر من كل عام.

إلى الأعلى